"كعيتي" يثمن الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لاستقرار الوضع الصحي

رام الله - دنيا الوطن
ثمن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور عبدالله مبارك كعيتي؛ الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني لاستقرار الوضع الصحي.

حيث قال الدكتور "كعيتي"، في حديث له على إذاعة المكلا؛ أن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت كانت الرافد الأساسي والداعم الأول للقطاع الصحي بساحل حضرموت، خلال الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، كذلك مع وصول جائحة كورونا التي أصابت العالم إلى مدن ومديريات حضرموت.

كما أن السلطة المحلية استجابت بشكل عاجل وسريع للوقوف مع مكتب الصحة بساحل حضرموت ضد وباء كورونا، منذ تسجيل أول حالة إصابة بمدينة الشحر، في إبريل الماضي.

كذلك كانت السلطة المحلية قد عملت قبل ذلك على تجهيز مكاتب الصحة، ومستشفى في منطقة" فلك" لاستقبال مرضى كورونا، سمي بعد ذلك بمستشفى شهيد الواجب الدكتور رياض حبور الجريري.

وعملت أيضاً على تجهيز محاجر صحية للحالات المشتبه بها؛ بمستشفى إبن سينا، والشحر، ودوعن، بدعم كامل منها بعد تأخر تدخل المنظمات الدولية.

كما ثمن الدكتور "كعيتي" كذلك الجهود التي بذلتها لجنة جمع التبرعات التي شكلها المحافظ "البحسني"، ويترأسها الشيخ صالح الشرفي، وما قدمته حتى الآن من مبالغ مالية، استطاعت صحة ساحل حضرموت من خلالها سد الكثير من جوانب العجر المالي لديها، والتي لم يشملها تدخل المنظمات؛ كبعض الأدوية، والتجهيزات، كذلك تغطية نفقات أعمال التوسعة والتجهيز للمحاجر، وتغطية نفقاتها التشغيلية، وتوفير أدوات ومعدات السلامة في حال تأخر المنظمات عن توفيرها.

التعليقات