فارنك تعين ضابط سابق في شرطة لندن مديراً للخدمات الأمنية

فارنك تعين ضابط سابق في شرطة لندن مديراً للخدمات الأمنية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة فارنك الرائدة في قطاع خدمات إدارة المرافق والابتكار والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين فيليب داكر مديراً جديداً للخدمات الأمنية في الشركة.

سبق لفيليب الذي يحمل الجنسية البريطانية أن عمل سابقاً لمدة 17 عاماً في شرطة ميتروبوليتان لندن، بصفته مستجيب أول للطوارئ وسائق متخصص في إدارة العمليات والمطاردات التكتيكية المتقدمة، بالإضافة كونه ضابط مدرب على مكافحة الإرهاب ومنسق الإدارات العليا في الحوادث الخطيرة.

خلال مسيرته المهنية، نال فيليب مجموعة من الجوائز المرموقة، حيث حصل عام 1999 على جائزة "عصا الشرف" التي تقدمها شرطة متروبوليتان لندن، و"تقدير القادة" ست مرات بين عامي 2005 و2016، بالإضافة إلى جائزة "التقدير السامي لمفتشي الشرطة" عام 2005. كما يعد فيليب داكر عضواً في كل من الجمعية الأمريكية للأمن الصناعي وجمعية وكلاء الحماية الشخصية.

بهذه المناسبة، قال ماركوس أوبرلين الرئيس التنفيذي لشركة فارنك: "يتمتع فيليب بمسيرة مهنية طويلة وناجحة مع شرطة ميتروبوليتان لندن، وسيجلب معه ثروة من المعرفة والخبرات التقنية التي اكتسبها على مدار تلك السنوات.

"ستشكل الأتمتة والذكاء الصناعي وكفاءة الموارد مستقبل قطاع الخدمات الأمنية الحديثة. في هذا الإطار، لن يقود فيليب استراتيجيتنا في مواصلة تطوير قدرات غرفة القيادة والتحكم وحلول القياسات الحيوية والوقت والحضور فحسب، بل سيركز أيضاً على متطلبات التدريب حسب الطلب لجميع أفراد الأمن الخاص في شركة فارنك".

في هذا الجانب، أشار البحث الصادر عن شركة "فروست آند سوليفان" للأبحاث إلى أن الطلب على أنظمة مراقبة الفيديو لشبكات بروتوكول الإنترنت ومراقبة الدخول وكاشفات التسلل سوف تستمر في دفع عجلة النمو في السوق، المدعوم بزيادة الإنفاق الحكومي على مشاريع البنية التحتية وإدخال لوائح جديدة أكثر صرامة، مما يخلق فرصاً إضافية لتعزيز النمو.

هذا واستثمرت فارنك أكثر من 1 مليون دولار أمريكي في البحث والتطوير المتقدم، والمبادرات المبتكرة القائمة على التكنولوجيا المتطورة بما فيها القياسات الحيوية وتقنية الساعات الذكية متعددة الوظائف.

وتعد "الساعة الذكية" الفريدة من نوعها من فارنك من أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال الأمن. تتم برمجة الساعة التي تعمل بنظام أندرويد ومنحها رمز معين وتطويرها من قبل شركة فارنك، بهدف تقديم تقارير تتعلق بالحضور والحوادث، بالإضافة إلى خدمات الاتصال وتحديد المواقع الجغرافية وتزويد الصور والفيديوهات والمراقبة الصحية. تتصل جميع الساعات بمركز القيادة المتطور لدى فارنك، لتحديد الموقع الدقيق للحراس وتزويدهم بالتحديثات والإحداثيات في الوقت الحقيقي.

خلال العام الماضي، حققت فارنك نمواً كبيراً في مجال الخدمات الأمنية، بعد أن استحوذت على شركة سيرتس للخدمات الأمنية، لتضيف بذلك 1,800 موظف إلى قائمة موظفيها، ولترفع من رصيدها على مستوى حراس الأمن بنسبة 400%. تعد فارنك إحدى شركات إدارة المرافق القلائل في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تمتلك رخصة لتقديم الخدمات الأمنية في كل من دبي وأبوظبي والإمارات الشمالية.

أمضى فيليب الذي وصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يونيو عام 2016، آخر ثلاث سنوات ونصف في العمل ضمن مشاريع استشارية مع السفارات والمطورين العقاريين وفي قطاع التجزئة. عمل خلالها إلى إنشاء وإدارة ومراجعة أنظمة الأمن الميدانية والإلكترونية وحراس الأمن، وشمل ذلك وضع الخطط وتنفيذها وتقديم الخدمات الأمنية خلال الأحداث الرياضية والترفيهية الكبرى.  

تعليقاً على تسلم منصبه الجديد، قال فيليب داكر: "إن استخدام التكنولوجيا ودمجها ضمن منظومة عمل متكاملة في مجال إدارة المرافق، هو المفتاح الرئيس لتعزيز نمو محفظتنا بطريقة فعالة من حيث التكلفة. في هذا الإطار، تحتل فارنك موقعاً بارزاً للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق على مستوى دولة الإمارات".  

وأضاف: "التدريب الجيد هو أيضاً مفتاح أساسي. يمكن لبرامج التدريب التي تركز على قطاعات معينة في السوق مثل خدمة العملاء في قطاع الضيافة والحد من الخسائر في منافذ البيع بالتجزئة على سبيل المثال، أن تضمن للعملاء حصولهم على الحراس الأمنيين المناسبين لهذه المهمة، والأهم من ذلك رفع مستوى الأداء".  

واختتم فيليب كلامه بالحديث عن رأيه بسوق إدارة المرافق في دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: "السوق هنا تنافسية للغاية، حيث تتنافس العديد من الشركات المتخصصة الأصغر حجماً للفوز بالعقود الكبرى. في مرحلة ما بعد الإغلاق ورفع القيود، تقع الشركات تحت ضغط المصاريف، لذا فإن الشركات التي لا تستطيع الابتكار واستخدام أدوات التكنولوجيا بشكلٍ صحيح أو تحقيق وفورات كبيرة، ستصبح عرضةً لخطر عدم الاستمرار في السوق. حسب رأيي، سنشهد الكثير من عمليات الاندماج في السوق خلال الأشهر الـ 18 المقبلة".

التعليقات