عاجل

  • "المالية" بغزة: صرف دفعة راتب شهر 11/2022 غداً الخميس بنسبة 60% وبحد أدنى 1800 شيكل


وزير العمل يبحث مع محافظ المثنى أوضاع الأسر الفقيرة

وزير العمل يبحث مع محافظ المثنى أوضاع الأسر الفقيرة
رام الله - دنيا الوطن
بحـث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي مع محافظ المثنى أحمد منفي أوضاع الأسر الفقيرة وخاصة بعد تزايد معدلات الفقر بالمحافظة.

واكد الوزير خلال اللقاء الذي حضره نواب المحافظ ومسؤولو اقسام الوزارة في المحافظة برفقة مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية حسين علي يوم الاربعاء الموافق 22-7-2020 ضرورة ان يكون استهداف الاسر في المحافظة من العوائل التي تعاني من الفقر وانعدام اي مصدر ايراد لها .

وشدد الركابي على الباحثين الاجتماعيين وقسم الحماية الاجتماعية في المحافظة للعمل بجهد استثنائي وخلال مدة محددة للوصول الى الاسر المستحقة من الفئات الضعيفة من خلال استهداف حقيقي من دون تدخل اي طرف في عملهم لوضع قاعدة بيانات دقيقة عن العوائل الفقيرة هناك.

واكد ان القطاع غير المنظم من الممكن ان يكون وضعه افضل لو تم تطبيق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي واستيعاب جميع مضامينه، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بحملات تفتيشية كبرى في كافة المحافظات ومنها المثنى تحت اشرافنا المباشر وستكون اكبر بعد رفع الحظر كليا للتقصي عن وضع العمالة الوطنية في المحافظة وضمان حقوق هذه الشريحة وتطبيق القانون بصورة صحيحة.

واوضح انه تم اعفاء اصحاب العمل في المحافظة من الغرامات المترتبة بذمتهم بسبب عدم تسديد اشتراكات التقاعد والضمان الاجتماعي في خطوة هدفها تشجيع القطاع الخاص، مشيرا الى ان الوزارة ستطلق نهاية الاسبوع القادم اكثر من ٥٠٠٠ ألاف قرض لكافة المحافظات ستكون حصة المثنى ٢٥٠ مستفيد وبمعدل ٨٠٠٠٠٠٠ ثمانية ملايين للمتقدم بهدف تنمية المشاريع الصغيرة.

وطلب السيد الوزير من المحافظ تخصيص بناية لتكون مركز تدريب مهني لتتمكن الوزارة من تخصيص مبلغ من قرض البنك الدولي لتدريب الباحثين عن العمل مقابل اجر يومي وقد وعد السيد المحافظ بتخصيص هذه البناية .

من جانبه ثمَّـن المحافظ زيارة الوزير للمحافظة وتقديم الدعم والمساعدة للأسر الفقيرة وذوي الإعاقة والباحثين عن العمل للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وقد اختتمت الزيارة بمؤتمر صحفي تم استعراض ماتحقق من الزيارة والاجابة على بعض الاسئلة.

التعليقات