الاحتلال يخطر بوقف بناء منزل ومنشآت زراعية في الولجة ببيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف بناء وهدم منزل قيد الإنشاء وأربعة بيوت زراعية في قرية الولجة غرب بيت لحم.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتحديدا منطقة جبل رويسات جنوبا، وأخطرت بوقف البناء ومن ثم الهدم لمنزل يعود للمواطن أمين فوزي خليفة، بحجة عدم الترخيص، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

وأضاف أنه تم إخطار أربعة بيوت زراعية بوقف البناء والهدم تعود لكل من طه محمد عوض الله، والشقيقين خالد، وأحمد محمد الأعرج، وعماد خضر الأعرج، مشيرا إلى أنه تم إعطاء مدة لأصحابها لهدمها بأنفسهم، وإذا لم يتم ذلك سيتم الهدم على نفقتهم.

يشار الى أن قرية الولجة تتعرض لهجمة استيطانية تمثلت بهدم العشرات من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء.

وشهدت البلدة خلال الفترة الأخيرة العديد من الإخطارات بالهدم كان آخرها خلال الشهر الفائت، حيث سلمت إخطارات بالهدم لعدد من المنازل المأهولة ولمنازل أضيف عليها بناء.

ويحيط ببلدة الولجة عدة مستوطنات منها: “جيلو”؛ “هار جيلو”؛ “جفعات هماتوس”؛ و”هار حوماه” والتي أقيمت على حساب أراضي المواطنين، وبلدات بيت جالا، وشرفات، وبيت صفافا.

ومنذ احتلالها، استهدفت سلطات الاحتلال قرية الولجة، من خلال مصادرة مساحات شاسعة من أراضيها لصالح المشاريع الاستيطانية، واستمرارها بتعريض القرية لسلخ أراضيها تحت ذرائع مختلفة، كشق طرق استيطانية، وإقامة خط للسكك الحديدية، وإقامة (حديقة وطنية)، وبناء جدار الفصل العنصري على أجزاء من أراضيها الزراعية والرعوية.

واتبع الاحتلال سياسة التضييق على سكان القرية الذين يحمل عدد كبير منهم (الهوية الزرقاء) ويدفعون ضريبة (الأرنونا)، وذلك من خلال هدم المنازل، والمنشآت المدنية الأخرى، على نطاق واسع.

يترافق مع هذه السياسة رفض المصادقة على مخطط هيكلي للقرية للحد من التمدد العمراني، وبناء المساكن تلبية لاحتياجات التطور السكاني في القرية.