أضيفي لمسة رومانسية في غرفتك بلمسات بسيطة

أضيفي لمسة رومانسية في غرفتك بلمسات بسيطة
تعبيرية
عند تأثيث غرفة نوم الزوجين أو تجديد ديكورها الـ"مودرن"، تجذب إطلالتها الرومانسيّة، التي يحملها بعض التفاصيل. وفي هذا الإطار، تُعدّد مهندسة الديكور ديالا غمراوي، مجموعةً من الأفكار سهلة التطبيق لتصميم غرفة نوم ذات أجواء حالمة كما نشرتها مجلة "سيدتي":

1. الـ"كانوبي"، هو عبارة عن قماش من الشيفون الناعم باللون الأبيض أو من الدانتيلّا يُظلّل السرير، وينسدل فوق وسط السرير أو أطرافه الأربعة أو خلفه. يحقّق حضوره جوًّا رومانسيًّا، في غرفة الزوجين.


2.  الكرسي (شيزلونج) ذو الملمس الناعم، كذلك المبطّن بالفرو أو الساتان أو الدانتيلّا يلفت في المكان، وكذا الأمر في شأن الكرسي المعلّق الذي يتخذ هيئة الأرجوحة. لكنّ حضور أحد هذين الكرسيين رهن بكبر مساحة الغرفة.


3.  في غرفة نوم الزوجين الرومانسيّة المعاصرة، تُستبعد الزخرفات، لو أنّه لا مانع من حضور النقوش الخفيفة عبر الأقمشة فيها، ولا سيّما مفرش السرير السادة أبيض اللون ومتعدّد الطبقات، وذا الأطراف المشغولة من الدانتيلّا. ويفضّل أن يكون حشو السرير طريًّا، مع استخدام المخدّات المصنوعة من الريش.

 إشارة إلى أنّ لا قاعدة في الديكور تدعو إلى اختيار الوسائد الثانويّة، محّملة بنفس النقوش الحاضرة على مفرش السرير الخارجي، لكن لا بدّ أن تتماشى ألوان الوسائد والمفرش، وكذا الأمر في شأن ملمس النسيج.

4.  لا بدّ من تجنّب استخدام اللون الأحمر في غرفة نوم الزوجين، بل ألوان الباستيل الفاتحة، التي تتفاعل مع الإضاءة، فتضفي إحساسًا بالرومانسيّة. وفي هذا الإطار يحلو دمج الزهري مع الأخضر الفستقي الفاتح، أو الأزرق مع الزهري والرمادي الفاتح، أو درجات الألوان الترابية كالبيج مع مشحات بالزهري.


5. للمرآة الموظّفة في ديكور غرفة النوم جاذبيّة، بخاصّة تلك المُزوّدة بإنارة مخفيّة خلفها، مع انتقاء إطار لها بلون الخشب البنّي أو الرمادي، بصورة تنسجم مع عناصر الغرفة الأخرى، لا سيّما السرير. 


وإذا كانت الغرفة فسيحة، يمكن توزيع مجموعة من المرايا ذات الأشكال الهندسيّة والأحجام المختلفة في زاوية الجلسة، بالغرفة. وثمّة فكرة تقضي بوضع مرآة من "الأنتيك" في الغرفة المعاصرة، ما يرسم لوحة ديكور متعدّدة الهويّات.

 وفي الغرفة الفسيحة، يُفضّل اختيار مرآة طاولة التسريح كبيرة للغاية، بصورة تغطّي امتداد الجدار، مع تعزيزها بإنارة مباشرة على أطرافها.

6.  ديكور الـ"جبس بورد" المُزوّد بإنارة مخفيّة على سقف الغرفة لافت، كما هي الأرضيّة الباركيه أو تلك التي يفترشها الموكيت.


التعليقات