اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج تكرم المتفوقين من طلبة التوجيهي بالمخيم للعام 2020

اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج تكرم المتفوقين من طلبة التوجيهي بالمخيم للعام 2020
رام الله - دنيا الوطن
 بعنوان " بوحدتنا نحقق عودتنا " وتحت رعاية منظمة التحرير الفلسطينية دائرة شؤون اللاجئين نظمت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج احتفالاً لتكريم اوائل الطلبة بالثانوية العامة في المخيم من نسبة 90% وما فوق لجميع الافرع ذكور وإناث في صالة قصر الافراح وسط المخيم.

وحضر الاحتفال الدكتور عادل منصور مدير عام مخيمات اللاجئين في قطاع غزة ممثلاً عن دائرة شؤون اللاجئين والدكتور احمد أبو هولي رئيس الدائرة ، وأعضاء الهيئة القيادية لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية " د. حسن احمد ، والأخ المناضل سملي الخوالدة ، والأخ المناضل فضل عرندس " ، وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ، ورؤساء وأعضاء اللجان الشعبية في المحافظة الوسطى ، وقيادة حركة فتح إقليم الوسطى ،والإخوة في جامعة القدس المفتوحة ، ووجهاء ومخاتير وشخصيات بارزة من المخيم جنباً الى أهالي الطلبة المتفوقين .

بدأ حفل التكريم بكلمات الترحيب الحماسيـة مع الأغاني الوطنية من قِبل عريف الحفل أ. ياسر ناصر السيد اثناء دخول الطلبة المتفوقين بزي التخرج حاملين اعلام فلسطين وموشحين بالكوفية وسط فرحة وترحيب كبير من قِبل الحضور ، ومن ثم افتتح الاحتفال قراءة ماتيسر من القرآن الكريم تلاها احد الطلبة المتفوقين ، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني والفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

ورحب أ. حاتم قنديل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج بالحضور الكريم كلاً باسمه ولقبه ، واعرب عن فخر اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج بهذا التميز لأبناء المخيم ، خاصة أن هذا النجاح جاء بظروف صعبة يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل جائحة كورونا ، موكداً بأن التفوق المميز لطلاب مخيمات اللاجئين هو رسالة للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني يحمل بين جوانحه طاقات هائلة من الصمود والتحدي والإرادة القوية والإصرار المستميت تؤهله نحو النجاح والابداع والتميز ، وابرق باسم اعضاء اللجنة ولجانها الفرعية بالتحية المعبقة بالورود لكل الناجحين وعوائلهم مع أجمل الامنيات لهم بمستقبل واعد.

وتابع قنديل ، ان ارتباط عنوان الحفل بالوحدة الوطنية وحق العودة لهو دليل على وحدة شعبنا وقضيتنا، ورسالة للعالم أننا شعب قادر على بناء مستقبله وتحقيق طموحه بالعزيمة والإصرار والصمود، مشيداً بصمود قيادتنا الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن في وجه المؤامرات الهادفة للنيل من حقوق شعبنا وحريته.
وأكد قنديل بأن شعبنا ماضٍ في تحقيق حلمه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،والتمسك بحق العودة، داعيا أحرار العالم للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني.

وشكر قنديل كل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الشعبية بالمخيم ولجانها الفرعية ، وقدم شكره وتقديره أيضاً للمعلمين جميعاً وأولياء أمور الطلبة لرعايتهم المميزة التي كان لها الدور الأساسي في تحقيق هذا النجاح المبهر رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وفى سياق متصل أصرت الطالبة نغم الديني على تقديم كلمة اهداء للحضور شكرت من خلالها كل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال الذي انصف المميزين بالمخيم ، وقدمت شكرها ايضاً لمن ساهم فى نجاحها وتفوقها واهدت نجاحها الى والديها ومعلميها ووجهت تحية وشكر للقيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس ابو مازن ودائرة شؤون اللاجئين ، واللجنة الشعبية بالبريج على جهودهم في خدمة ابناء شعبنا.

هذا وقد بارك الدكتور عادل منصور مدير عام مخيمات اللاجئين في قطاع غزة خلال كلمته بالإنابة عن الدكتور احمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين للطلاب المتفوقين وذويهم على هذا الإنجاز ، ونقل د. منصور تحيات الدكتور أبو هولي للحضور الكريم كلٌ باسمه ولقبه منوهاً إلى ان هذا الإنجاز والتفوق للطلبة وذويهم لم يكن ليتحقق لولا العمل الدؤوب والجهد المتواصل من المدرسين والمدرسات والأهالي ، موجهاً رسالته للطلبة بان النجاح والتميز هو بداية الطريق ، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته يتطلع إليكم اليوم بعد تفوقكم في الثانوية العامة وحصادكم لاعلى الدرجات بأن تحققوا طفرة النجاح الأكبر في التعليم الجامعي وأن تبدعوا فيه للمساهمة الفاعلة في عجلة التنمية الوطنية الشاملة وبناء المجتمع والوطن الفلسطيني حتى تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد د. منصور ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس ، وانها ستبقى دوماً وابداً في حالة دفاع مستمر عن النفس والارض وحقوقنا المشروعة ، ولن نخضع لأي ضغوط او ترهيب او إغراء ، ونوه بأن صفقة القرن وخطة الضم العنصرية مرفوضة وسنقاومها بكل الوسائل المشروعة، وليس هنالك فلسطينياَ واحداً يقبل التعاطي مع الغاء حقوقه وتقويض مشروعه الوطني.

وشكر د. منصور لجنة لاجئين البريج القائمة على هذا الحفل الرائع ، مشيرا إلى هذا الحفل يعتبر دعماً للمسيرة التعليمية وتبنيها للطلبة المتفوقين وتحفيزهم على الاستمرار بالتفوق .

و شكرت الطالبة مروة أبو سعيد الأولى على مدارس مخيم البريج في الفرع العلمي خلال كلمة الطلبة المتفوقين الرئيس أبو مازن ومنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين د. ابو هولي، واللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج علي هذا الحفل المميز ، وتوجهت ايضاً أبو سعيد بجزيل الشكر إلي المدرسين والمدرسات الذين بذلوا كل الجهود من أجل راحتهم ونجاحهم، راجية من الله أن يوفقها وجموع الطلبة في حياتهم الجامعية وأن يسدد خطاهم ويكملون مسيرة الاجتهاد والتميز بالسير علي درب العلماء.

وطالبت خلال كلمتها الرئيس محمود عباس بتزويد منح التعليم للطلبة المتفوقين لتكملة حلمهم وتحقيق مستقبلهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها ابناء المخيمات في قطاع غزة، وفي نهاية كلمتها اهدت نجاح الطلبة المتفوقين الى ارواح الشـهداء وعلى رأسهم الشـهيد الخالد في القلوب ياسـر عـرفات .

وتخلل الحفل فقرتين فنيتين قدمتها فرقة دبكة شعبية وفقرة شعر للطفة رغد جمعة ، وفي نهاية الحفل وزعت الدروع والشهادات التقديرية والحلوى على الطلاب المتفوقين وسط فرحة عارمة من قِبل الطلاب وذويهم .