جرأة الألوان في ديكورات المطابخ لعام 2024

جرأة الألوان في ديكورات المطابخ لعام 2024
ديكورات مطابخ 2024
يعتبر المطبخ قلب المنزل، فهو المكان الذي يجمع أفراد الأسرة على طاولة الطعام، ويتبادلون فيه الأحاديث والضحكات. لذلك، فإن تزيين المطبخ بديكور أنيق ومريح أمر مهم لإضفاء لمسة فنية على هذا المكان الحيوي.

وهناك العديد من الطرق لتجديد ديكور المطبخ، مثل اختيار الأثاث والاكسسوارات المناسبة، أو إضافة لمسات إبداعية بسيطة. ومن أحدث اتجاهات الديكور في المطبخ، هو طلاء أحد الجدران بلون غير تقليدي وجريء.

فمثلاً، يمكنك طلاء الجدار الرئيسي بلون جريء مثل الأزرق أو الأخضر أو الأحمر، أو اختيار لون غير متوقع مثل الأسود أو البرتقالي. كما يمكنك استخدام تقنية "الجدار الرخامي" أو "الجدار الخشبي" لإضافة لمسة فاخرة إلى المطبخ. وفق (اليوم السابع)

اللون الوردي الهادئ بدلاً من الأحمر القاسي

اللون الأحمر يعطى للمطبخ شكلاً جريئا ومميزًا وقوة، ولكن يوجد اتجاه بتغيير ذلك اللون إلى لون آخر أكثر رقة وعذوبة وهو اللون الوردى الناعم، لأن اللون الوردى لون رقيق وأنيق وغنى، ودافئ في نفس الوقت، ويعطى المزيد من العصرية على المكان وهو لون متعدد الاستخدام، ويقترب للون الباسيتل المرح، وتم استخدام اللون الوردى لطلاء الجدارن لجعل المكان أكثر إشراق، وهذا اللون يعزز من الحالة المزاجية ويحفز الطاقة ويعزز الثقة والصفاء.

استبدال اللون الرمادي بالبيج والرمادى الغامق

يعتبر اللون الرمادي غير مرغوب به في خزانة المطبخ، ويتجه للتغير إلى اللون البيج الذى يعطى أناقة ورقى ونعومة، ويعكس الإضاءة بشكل مستمر، وهو أقرب للون الكريمى ودرجان لون الشوفان، وللون البنى الرمادى، مما يعطى أناقة وراحة للمطبخ وهدوء.

استبدال اللون الأبيض باللون الأصفر الذى يحسن المزاج

من المعروف أن اللون الأبيض يعطى اتساع ومساحة واسعة، ولكن يجب البحث عن لون يحسن من الحالة المزاجية لمن يكون في المطبخ، واللون الأصفر هو لون جيد ويضفى ظل دافئ فى المطبخ خاصة عند اقرانها بألوان هادئة، مثل اللون الرمادي والأزرق الباهت مما يعطى شعور الراحة.

التعليقات