عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

معهد لغتي التركية يوضح ست نصائح لتعلم لغة أجنبية جديدة

معهد لغتي التركية يوضح ست نصائح لتعلم لغة أجنبية جديدة
رام الله - دنيا الوطن
قال معهد لغتي التركية لتعليم اللغات الأجنبية بالكويت، إن تعليم لغة أجنبية أخرى قد يكون مهما لأسباب عديدة منها البحث عن وظيفة اخرى أو لدواعي السفر الطويل وأيضا قد يكون بغرض الاطلاع على الثقافات الأخرى.

ووضع معهد لغتي بالكويت، بعض النصائح التي تساعد على تعلم لغة أجنبية، وأهم هذه النثائح التي تاتي في المقدمة، فهي الهدف من تعلم اللغة الثانية هدفك حيث يعتبر الهدف دافعاً للاستمرار في التعلّم، وعدم اليأس والإحباط.

أما النصيحة الثانية، التي وضعها معهد لغتي فهي ضرورة ان يتحدث الشخص مع نفسه باللّغة التي يحاول تعلمها باستمرارها، وهو ما يعد بمثابة تمرين مهم لاكتساب مهارة التحدّث باللغة الجديدة ويساعد في حفظ العديد من الكلمات والعبارات الجديدة.

أما النصيحة الثالثة، فهي الاستماع بشكل يومي، بعض نشرات الأخبار أو الأغاني أو مقاطع اليوتيوب، وايضا استخدام كتابة ما تتعلمه لشكل مستمر.

اما النصيحة الرابعة فهي ممارسة ألعاب الذكاء باللغة الجديدة التي يتم تعلمها أو أو كتابة بعض قصائد الشعر.

والنصيحة الخامسة تتمثل في التعلم مثل الأطفال، اي توقع حدوث اخطاء كثيرة ولذلك ينصح معهد لغتي بعدم اليأس واستمرارا لمحاولة حتى يحدث النطق الصحيح والكتابة السليمة.

أما النصيحة السادسة فهي الاستماع والإصغاء بشكل جيد مع التركيز لأن ذلك يسهم في الفهم بسرعة وايضا النطق بسرعة بعد ذلك.

يذكر أن معهد لغتي؛ تأسس في بداية شهر فبراير 2019 لتلبية الاحتياج والإقبال على اللغات الأجنبية وخاصة التركية في الكويت، وكان مقره داخل أحد الفنادق، ثم تحول إلى التعليم عن بُعد خصوصا مع ظروف كورونا.

ويدرّس المعهد 4 مستويات بطاقم معلمين يتقنون التركية والعربية، وقد تخرج من المعد المئات من الطلبة في الكويت وخارجها، عن طريق ٣ وسائل: كورسات الأوفلاين (داخل مقر المعهد)، والمباشرة عبر الانترنت (اللايف)، والأونلاين (كفيديوهات مسجلة سابقا).