منظمات شبابية فلسطينية وعربية وعالمية تؤكد على دور الشباب في مواجهة الضم

رام الله - دنيا الوطن
على شرف الذكرى الـ43 لتأسيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد»، نظم الإتحاد ندوة شبابية في مدينة غزة، بمشاركة فلسطينية وعربية وعالمية، وقيادة «أشد» في قطاع غزة، وصف واسع من قيادة الحركة الشبابية والطلابية ومؤسسات المجتمع المدني ومناضلي ومناضلات أشد وكتلة الوحدة الطلابية، وحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيقين صالح ناصر وزياد جرغون . أدار وافتتح الندوة الرفيق فؤاد بنات عضو قيادة أشد»بغزة، مستذكراً أبرز المحطات لإتحاد الشباب الديمقراطي منذ تأسيسه عام 1977 .

وفي كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد»، استذكر مسؤولها في قطاع غزة الرفيق أحمد أبو حليمة، قائلاً: «في مثل هذه الأيام من العام 1977، شهدت الحركة الشبابية والطلابية الفلسطينية انطلاقة وتأسيس «أشد» امتداد منظمة الشبيبة الديمقراطية الفلسطينية، وعقدت مؤتمرها التأسيسي الأول، كمحطة لبناء منظمة شبابية ديمقراطية يسارية زرعت جذورها في فلسطين لتمتد لبلدان اللجوء والشتات وعديد الدول العربية وفي أوروبا وأميركا اللاتينية وأفريقيا وفي كافة ساحات تواجد الشباب الفلسطيني» .

وأضاف أبو حليمة: خلال 43 قدم أشد تضحيات كبرى دفاعاً عن القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية في مختلف ميادين النضال والمقاومة، استشهد وجرح المئات من قيادات ومناضليه ومناضلاته في معارك الدفاع عن الشعب والثورة، وحمل هموم الشباب والدفاع عن قضاياهم وحقوقهم.

وأوضح أبو حليمة دور أشد تعميق الوعي السياسي ونشر الثقافة الوطنية التقدمية الديمقراطية بين صفوف الشباب وانتزاع حقهم بالمشاركة في صنع مستقبلهم، وتسخير إمكانات الشباب الفلسطيني وتعزيز مشاركتهم في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني لدحر الاحتلال وإنجاز الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه بالعودة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس.