لمدمنات الأكلات السريعة والتدخين.. ثمان قواعد أساسية للعناية ببشرتك

لمدمنات الأكلات السريعة والتدخين.. ثمان قواعد أساسية للعناية ببشرتك
تعبيرية
تناول الوجبات السريعة غير الصحية والتدخين من أسوأ العوامل المضرة بالبشرة، حيث تجعل البشرة باهتة وشاحبة ومتعبة. فماذا يمكنك أن تفعليه لتدارك أثر هذه العادات السيئة على بشرتك؟

وفقًا لما نقلت "اليوم السابع" عن موقع "BY Ride " هناك 8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك لتدارك هذا الأثر: 

5 قواعد للعناية ببشرتك إذا كنتِ من المدخنين 
 
الخطوة الأولى
 عليكى استخدام منتجات تعمل على توسيع للاوعية الدموية لتحفيز الدم فيها ومن المفضل أن تحتوى تلك المنتجات على مكونات مثل النعناع وإكليل الجبل لان تلك المنتجات تعمل على تعزيز البشرة بشكل كبير للغاية خصوصا أن كولاجين يتأثر بشكل كبيرلدى بشرة المدخنين.

الخطوة الثانية
 عليك القيام بتعليق رأسك إلى أعلى على الحائط جانب سريرك وسوف تلاحظين بعد ثلاث دقائق ظهور احمرار طفيف في جلدك وعلى مدى البعيد، يمكن أن يحدث فرقا كبير في مقاومة تدفق الدم أحد الاثار الجانبية للتدخين.

الخطوة الثالثة
لا توجد طريقة أسرع لتفتيح البشرة وتنعميها واستمرار توهجها سوى استخدام مقشر جيد للبشرة وتعد من الخطوات المهمة للبشرة للغاية تدليكها بحركات دائرية منتظمة، ذلك يعمل على تحفيز الدورة الدموية فيها بشكل كبير و أيضا المقشر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والجافة بشكل فعال.

الخطوة الرابعة
عليك استخدام مرطبات الليل لانها تعد من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة وإعادة رونقها مرة أخرى فهى تساعد على تنشيط وتفعيل الكولاجين مرة أخرى للبشرة فهى تساعد على تحميل بشرتك بمضادات الاكسدة لاستبدال الفيتامينات الأساسية المفقودة بسبب التدخين.

الخطوة الخامسة
 عليكِ تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالفواكه والحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت كلها غنية بفيتامين "سى" والبوتاسيوم.


طرق للعناية ببشرتك إذا كنتِ من محبى تناول "الفاست فود"
  
إذا كنتِ تعانين بالفعل من انتفاخ في الوجه ومنطقة العينين عليكِ تجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم  خصوصا في الليل لأنها ستشجع على حبس نسبة عالية من المياه في جسمك خصوصا في الليل لذلك احرصى على شرب كمية عالية من الماء لطرد السموم من جسمك.

الخطوة الأولى
 تناولى الأطعمة التي تحتوى على مضادات أكسدة عالية مثل الافاكادو والتوت و السبانخ والعنب فهذه الأشياء تحتوى على مضادات للاكسدة تعمل على حماية بشرتك من الشيخوخة.

الخطوة الثانية
إذا كنتِ تريدين الحفاظ على نضارة بشرتك ورونقها وتأخير الشيخوخة فلا غنى عن فيتامين سى فهو من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على نضارة بشرتك بشكل كبير ويوجد في الخضروات الداكنة مثل البروكلى والشمام والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر والفراولة.

الخطوة الثالثة
تناول الأسماك تعد من الأطعمة الهامة لبشرتك بشكل كبير للغاية فهى غنية بأوميجا 3 فهو غنى بدهون المفيدة التي تساعد على نضارة بشرتك ونعومتها وتزيد من رطوبتها أيضا.

التعليقات