الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعتزم إطلاق لجنة "وحي - النساء الملهمات"

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن تأسيس لجنة خاصة بالنساء الملهِمات، وهي لجنة متخصصة تابعة للغرفة، تهدف إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين سيدات الأعمال في الدول العربية والبرازيل. وستضم اللجنة الجديدة، التي سيتم إطلاقها عبر ندوة افتراضية يوم الأربعاء (15 يوليو 2020)، سلسلة من المحادثات وحلقات النقاش بمشاركة مجموعة من أبرز سيدات الأعمال العرب والبرازيليات العاملات ضمن الصناعات الرئيسية.

وخلال الندوة الافتراضية، ستعلن الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن سلسلة من الأنشطة التي ستنضوي تحت مظلة اللجنة الجديدة، باعتبارها منصة متكاملة، ومصممة لتفعيل العلاقات الاستثمارية والتعاون بين النساء في الدول العربية والبرازيل وكيفية مساهمتهن في التنمية الاقتصادية وتعزيز الثقافة والمسؤولية المجتمعية للشركات والتسويق الاجتماعي وغيرها. وتسعى اللجنة في هذا الإطار، إلى توفير الفرص لسيدات الأعمال في بناء علاقات جديدة، وتبادل الخبرات في مجالات عملهن، واستكشاف فرص العمل الجديدة والقائمة إضافة إلى إلهام بعضهن البعض لتشجيع الإبتكار وتعزيز روح المبادرة فيما بينهن.

وقال روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "نحن فخورون جداً بالاعلان عن لجنة متخصصة ومتكاملة مصممة لزيادة مستوى التعاون والتنسيق بين السيدات في الدول العربية والبرازيل، حيث تهدف لجنة "وحي - النساء الملهمات" إلى إفساح المجال أمام السيدات من جميع القطاعات وبالرغم من الاختلاف في الثقافات، بمشاركة قصصهم الملهمة ونجاحاتهم والتحديات التي واجهتهم سواء في المجالات الاقتصادية كسيدات أو رائدات أعمال، أو ضمن الأدوار الاجتماعية والتي تشمل الأمومة والزواج وغيرها."

وأضاف حنون: "كلنا ثقة بأن مبادرات وأنشطة اللجنة الجديدة سوف تعزز التقارب بين البلدان المعنية، وتقوي العلاقات بين الشعوب، من خلال تركيزها خلال المرحلة الأولى على الشركات الأعضاء في الغرفة التجارية العربية البرازيلية، في حين سنحرص في المرحلة الثانية على فتح المنصة أمام النساء اللواتي يتشاركن نفس الأهداف والتطلعات بما فيهن رائدات الأعمال والقيادات الشابة، بعتبارهن قدوة حقيقية في مجالات عملهن."

وبالنظر إلى تزايد عدد القيادات النسائية من الدول العربية والبرازيل، ستركز لجنة "وحي - النساء الملهمات" على ثلاث ركائز أساسية، وهي دعم التنمية الاقتصادية للمرأة، والتبادل والترويج الثقافي، والمسؤولية المجتمعية والتسويق. وستسلط اللجنة في المرحلة الأولى، الضوء على أنماط حياة المرأة العربية والبرازيلية، وعاداتها والتحديات التي تواجهها.

ويذكر أن اللجنة الجديدة قد بدأت أعمالها بالفعل من خلال مبادرة تهدف إلى تقديم الدعم المطلوب لمواجهة تداعيات جائحة كورونا المستجدة، في حين شهدت المبادرة قيام اللجنة بتنظيم حملة لجمع التبرعات وتوزيع منتجات الرعاية الصحية لمستشفيات عدّة.

التعليقات