جهاز مترجم من شبكة السرطان الوطنية الشاملة يقيس "درجة حرارة" السرطان

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شبكة السرطان الشاملة الوطنية (NCCN)، وهو تحالف لمراكز سرطان رائدة leading cancer centers في الولايات المتحدة  اليوم أن جهاز قياس الضيق من السرطان من الشبكة NCCN Distress Thermometer، قد أصبح متوفرا بترجمة إلى 46 languages. ويساعد هذا المورد مزودي الرعاية الصحية للمصابين بالسرطان في أرجاء العالم على تحديد ومعالجة الجوانب المتعددة العوامل التي يمكن أن يعاني منها مرضى السرطان الشديد.

تُعرِّف شبكة السرطان الوطنية الشاملة "الضيق" من السرطان بأنه تجربة غير سارة ذات طبيعة عقلية أو جسدية أو اجتماعية أو روحية يمكن أن تؤثر على طريقة تفكير المصابين أو شعورهم أو تصرفهم. قد يجعل الضيق من الصعب التعامل مع السرطان أو أعراضه أو علاجه.

يؤدي استخدام أداة مثل مقياس الضيق من السرطان من شبكة السرطان الوطنية الشاملة إلى تطبيع النقاش وتشجيعه دون أي وصمة يمكن أن تجعل بعض المرضى يتجنبون التحدث عن المشكلات النفسية أو المشاكل الشخصية العميقة التي يعاني منها مرضى السرطان.

وأوضح روبرت كارلسون، المدير التنفيذي شبكة السرطان الوطنية الشاملة، أن "مقياس الضيق من شبكة السرطان الوطنية الشاملةيقر بأن الخضوع لعلاج السرطان أمر يسبب الضيق للجميع. هذا الجهاز البسيط يمنح المرضى طريقة سهلة لإعلام طبيبهم بمدى قدرتهم على التأقلم.

لقد وجدنا أن درجة أربعة أو أعلى هي مؤشر لمزيد من التقييم والتدخل المحتمل. يتضمن هذا المقياس قائمة مقابلة بالمشكلات لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية على تحديد ما إذا كان ضيق المريض نابعًا من مشاكل عملية، أو مشاكل عائلية، أو مشاكل عاطفية أو مخاوف روحية / دينية أو مشاكل جسدية أو مزيج منها."

التعليقات