لماذا وصف المهدي بالمنتظر.. وهل هو حقيقة؟

لماذا وصف المهدي بالمنتظر.. وهل هو حقيقة؟
تعبيرية
تلقى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء المسلمين، سؤالا: "هل المهدي شخص حقيقي سيظهر يوما؟

وفي رده كما نقلت "مصراوي"،  قال جمعة إن "المهدي المنتظر" هي كلمة صحيحها "المهدي" فقط، وليس المنتظر، وهذه الكلمة وضعها الشيعة؛ لأنهم يرون أن الإمام الـ12 هو من أبناء سيدنا علي وهو محمد العسكري؛ حيث غاب في السرداب وهذا هو المهدي الذي سيعود آخر الزمان، فشاعت كلمة منتظر أي أن الناس تنتظر هذا المهدي.

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشره على صفحته الشخصية على فيسبوك، أن ظهور المهدي واقع وحقيقة، ومن بين علاماته أن الله- تعالى- يلقي محبته في قلوب الناس، وليس المسلمين فقط، وسينجح في توحيد صفوف العرب والمسلمين، وسيكون العرب أقوى قوة في العالم.

وسيستمر المهدي في فرض التنمية والعطاء والوحدة إلى أن يعم الخير الدنيا كلها، ويفيض المال حتى يأتي أحدهم ويقول له أعطني مالا فيقول "المهدي" لمالك الخزائن أعطه حتى يقنع فيأخذ الذهب والمال حتى يندم بعد ذلك ويقول "كنت أجشع أمة محمد"، وهذا يكون معناه بأن الناس ستزهد كل شيء.

وأشار جمعة إلى أنه عند ظهور المهدي ستتغير الناس لأنها وجدت شيئا غير التي كانت تراها قبل ذلك، والأمور التي كانت تتمناها تحصل. وظهور المهدي من علامات الساعة، وهو شخص من نسل الحسن، ويولد في المدينة ويخرج في مكة ويلقي الله- سبحانه وتعالى- محبته في قلوب الناس.

وبين جمعة بعض العلامات التي تكون به، فيكون أجل الجبهة، أقنى الأنف، أزج أبلج، وجهة كأنة كوكب دري، وعلى خده الأيمن خال، كث اللحية، كبير البطن، صغير الفخذين، يبطئ عليه الكلام، فيضرب بيده اليمنى فخذه اليسرى فينطلق، اسمه يواطئ اسم النبي- صلى الله عليه وسلم-، واسم أبيه كاسم والد النبي- عليه الصلاة والسلام-، فهو محمد بن عبد الله الحسني.


 


التعليقات