الرئيس الإندونيسي: نتوقع أن تكون ذروة تفشي (كورونا) في أغسطس وسبتمبر

الرئيس الإندونيسي: نتوقع أن تكون ذروة تفشي (كورونا) في أغسطس وسبتمبر
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو اليوم الإثنين: إنه من المتوقع أن تبلغ ذروة تفشي فيروس (كورونا) في البلاد، في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر، أي بعد شهرين إلى ثلاثة مما كان متوقعا في السابق.

ونقلت وكالة (أنتارا) الرسمية للأنباء عن ويدودو: "استنادا إلى البيانات فإن من المقدر (الآن) أن تكون الذروة في أغسطس وسبتمبر، وهذا أحدث تقدير وصلني، لكن إذا لم نفعل شيئا فقد تختلف الأرقام"، وفق ما نقلت وكالة أنباء (رويترز).

وكان مستشار حكومي قال في نيسان/إبريل إن حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا ستبلغ ذروتها على الأرجح في أيار/مايو أو حزيران/يونيو، مع توقعات ببلوغ أعداد الإصابات نحو 95 ألفا.

وقال ويدودو إنه يستحث وزراءه على العمل بجد أكبر للسيطرة على تفشي الفيروس، الذي أصاب 76981 شخصا في إندونيسيا حتى يوم الاثنين وأودى بحياة 3656 شخصا فيها، وذلك في أعلى حصيلة في شرق آسيا خارج الصين.

وظهرت مجموعة كبيرة من حالات الإصابة الأسبوع الماضي في مركز تدريب عسكري في جاوة الغربية، حيث أظهرت الاختبارات إصابة 1262 من طلاب الكليات العسكرية بالمرض.

وكان ويدودو قال الشهر الماضي إنه مستعد لإجراء تغيير وزاري أو حتى لحل الوكالات الحكومية التي يشعر أنها لم تفعل ما يكفي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ومن ناحية أخرى، تدرس الحكومة فرض عقوبات على الأشخاص الذين ينتهكون البروتوكولات الصحية مثل عدم وضع كمامات في الأماكن العامة.

التعليقات