قوات القمع تقتحم غرف الأسرى في "عوفر" وتترك الكلاب لمهاجمتهم

رام الله - دنيا الوطن
 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن توتراً كبيراً يسود سجن "عوفر" بالقرب من رام الله المحتلة، منذ ساعات الصباح، بعد اقتحامه من قبل قوات القمع الإسرائيلية "درور واليماز"، الساعة الخامسة من فجر اليوم الإثنين.

 وأوضحت الهيئة أن قوات القمع اقتحمت غرف رقم 5 و 12 في قسم رقم 16، مدججة بالأسلحة والكلاب البوليسية التي اعتدت على بعض الأسرى وقامت بعضّهم.

 وأشارت الهيئة إلى أن قوات القمع عزلت أسيرين في الزنازين، ونقلت الأسير رامي فضايل إلى سجن آخر.

 وأوضحت أن الإدارة أغلقت كافة الأقسام، وأن الأسرى ردوا على القمع بإرجاع وجبة الفطور والطرق على الأبواب والصراخ.

 ويمارس الاحتلال كل أصناف التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى، وتتبع معهم سياسة الإهمال الطبي بهدف قتلهم ببطء، وإذلالهم وإجبارهم على تنفيذ أوامر إدارة السجن، والقضاء على أي مظاهر احتجاج ولفرض سياسة الأمر الواقع عليهم.

 ويرى متابعون أن تلك القوات تعمل على توثيق ما تقوم به من عمليات قمع، على اعتبار أنه انجاز وانتصار، ومن ناحية ثانية لمعالجة ما يمكن أن يسجل قصوراً أو ثغرات من وجهة نظرهم.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4700 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالمؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

التعليقات