الاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاء

الاحتلال يفرج عن الصحفي إسماعيل الغول بعد ساعات من اعتقاله داخل مستشفى الشفاء
رام الله - دنيا الوطن
أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، عن مراسل الجزيرة بغزة، الصحفي إسماعيل الغول، وعدد آخر من الزملاء الصحفيين، وذلك بعد نحو 12 ساعة من اعتقالهم من داخل مجمع الشفاء الطبي.

وقال الصحفي الغول، في تصريح صحفي، عقب الإفراج عنه: إن قوات الاحتلال قامت بتجريف خيمة الصحفيين وتدمير سياراتهم خلال اقتحام مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف: أن الصحفيين الموجودين داخل المستشفى اضطروا إلى تسليم أنفسهم إلى قوات الاحتلال، التي أجبرتهم على خلع ملابسهم بشكل كامل.

وتابع: إن قوات الاحتلال قامت بالتحقيق مع جميع الصحفيين الموجودين داخل المستشفى، وذلك بعد تكبيلهم وتعصيب أعينهم طوال فترة الاعتقال.

وفي وقت سابق، اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مراسل الجزيرة، إسماعيل الغول، من داخل مستشفى الشفاء بمدينة غزة، بعد اقتحام قوات الاحتلال للمجمع الطبي الأكبر في القطاع.

وأفادت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتدى بالضرب المبرح على الزميل الغول قبل اعتقاله وهو على رأس عمله، وقامت بتدمير سيارات البث التابعة للطواقم الصحفية داخل المستشفى.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد وجرح مواطنين جراء هجوم قوات الاحتلال على مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن وحدات من الجيش سيطرت على المجمع واعتقلت العشرات من الفلسطينيين.

وهذه هي المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال مجمع الشفاء منذ بداية العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكانت المرة الأولى في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل.

وحينها انسحبت قوات الاحتلال من المستشفى، بعد تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه وأجهزة ومعدات طبية إضافة لمولد الكهرباء بالمستشفى.

التعليقات