عاجل

  • وزارة التعليم: سيتم إغلاق الفصل الذي يكتشف به حالات كورونا لمدة أسبوع وفحص المخالطين

  • وزارة التعليم: سيتم فحص درجة حرارة كل من سيدخل إلى المدارس

  • وزارة التعليم: سيتم تهيئة المدارس نفسها من حيث توفير الموارد الكافية وتوفير الكتب

  • وزارة التعليم: عودة المدارس بالضفة الغربية ستكون في 6/9/2020

الهيئة المستقلة: قمنا بزيارة السويطي لدى نظارة مباحث الخليل والاطمئنان على ظروف توقيفه

الهيئة المستقلة: قمنا بزيارة السويطي لدى نظارة مباحث الخليل والاطمئنان على ظروف توقيفه
فايز السويطي
رام الله - دنيا الوطن
قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان اليوم السبت: إنه على ضوء طلب زيارة المواطن فايز السويطي وبعد موافقة النيابة العامة وبالتنسيق مع قيادة الشرطة، قام ممثلوها اليوم السبت بزيارة المواطن السويطي الموقوف لدى نظارة مباحث الخليل، والاطمئنان على ظروف توقيفه وعلى حالته الصحية.

وأضافت في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أنها ستستمر بمتابعة قضية المواطن السويطي، وستقدم طلباً للإفراج عنه غدا أو بعد غد، بالتنسيق مع محاميه، على أمل أن يتم الإفراج عنه قبل انتهاء مدة توقيفه. 

والمواطن السويطي موقوف منذ يوم الثلاثاء الماضي، وتم تمديد توقيفه بتاريخ 9/7/2020 لمدة خمسة أيام، بقرار من قاضي الصلح، وذلك على خلفية منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة أصدرت يوم الخميس، بياناً بخصوص توقيف السويطي.

وقالت في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: إنه تم القبض على السويطي من قبل جهاز الشرطة بتاريخ 2020/7/7 بعد أن رفض التوجه للشرطة طوعاً وتم عرضه على نيابة الاختصاص باليوم التالي بموجب محاضر استدلال حيث تم اتخاذ الإجراءات بحقه بعد منحه كافة الضمانات القانونية، وتم عرضه على محكمة صلح دورا اليوم لتمديد توقيفه وذلك لاستكمال التحقيق معه حيث قررت المحكمة توقيفه مدة خمسة أيام بعد اطلاعها على الملف الخاص به.

التعليقات