محمد الشريف يحصل على شهادة أكبر الهيئات الحكومية في ألمانيا

محمد الشريف يحصل على شهادة أكبر الهيئات الحكومية في ألمانيا
أنهى الفنان الفلسطيني  محمد الشريف دراسته بنجاح في اكبر الهيئات الحكومية في المانيا  الوكالة الاتحادية للعمل" و "مركز العمل" الالماني.

وقد تخرج منها بعد دراسة دامت عدة سنوات بنظام التعليم المزدوج كموظف متخصص في خدمات سوق العمل الالماني ومساعدات البطالة.

هذا وقد صرح الفنان الفلسطيني محمد الشريف الذي طرح منذ فترة اغنيته الشهيرة "Suprmanof Love" التي لاقت رواجاً واسعا في اوربا والعالم العربي ان الدراسة كما الفن كانا ولا يزالا جزءً لا يتجزأ من تفاصيل حياته اليومية.

الكثير من العقبات والصعوبات واجهته في مسيرته الدراسية لا سيما انه درس التخصص في غير لغته الام وفي واحدة من اصعب اللغات في العالم وهي اللغة الالمانية.

رغم انه يعيش في المانيا فقط منذ سنوات قليلة لا تتجاوز الخمسة، اتقن الشريف اللغة الالمانية بفترة قصيرة وغاص في مجال القانون الالماني الاجتماعي حتى قاده ذلك الى الحصول على شهادة التخرج بدرجة تميز متفوقا على زملاءه الألمان في نفس الاختصاص.

يذكر ان الفنان محمد الشريف هو خريج معهد حلب للموسيقا في اصول الغناء الشرقي.

غادر سوريا مضطرا خلال الحرب ولم يستطع اكمال دراسته الاساسية في مجال هندسة تكنولوجيا الحاسوب قبل تخرجه بفترة قصيرة.

وعبر الشريف عن الصعوبات التي واجهته في طريقه الدراسي وكيفية اجتيازها بالاصرار والعزيمة والمثابرة في تعلم كل ما هو مفيد للفرد والمجتمع حتى يعود النفع في نهاية المطاف على كل مكونات المجتمع.

محمد يطمح ان يلعب دائما دوره الايجابي في بلاد الاغتراب ليكون مثالا يحتذى به للشباب العربي في اوربا وباقي دول العالم ويعلق على ذلك قائلاَ " المانيا قدمت لي ولغيري الكثير و اود الان ان ارد المعروف، حققت جزءا مهماً والان بدأ مشواري الجديد، اريد مساعدة الناس واسعادهم سواء بالفن او بالعلم والعمل"

في نهاية لقاءنا الحصري مع الفنان محمد الشريف اكد على اهمية دور دعم العائلة والاصدقاء في مواصلة الطريق الى النجاح المستمر حيث قال في هذا السياق" امي وابي هم كنزي ودعمي الاول والاخير، اشكر اخوتي واصدقائي ايضا على دعمهم الجميل والرائع".

التعليقات