اتحاد النقابات يطالب نقابة عمال النقل بالانضباط والالتزام بتعليماته

اتحاد النقابات يطالب نقابة عمال النقل بالانضباط والالتزام بتعليماته
رام الله - دنيا الوطن
أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، على أن أي نقابة منضوية تحت رايته، ملزمة وقبل الشروع بأي من إجراءاتها التي تخص قطاع عملها ملزمة بالحصول على الموافقة المسبقة من الاتحاد على ما تعتزم القيام به، في ظل الظروف الحالية
أكد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، على أن أي نقابة منضوية تحت رايته، ملزمة وقبل الشروع بأي من إجراءاتها التي تخص قطاع عملها ملزمة بالحصول على الموافقة المسبقة من الاتحاد على ما تعتزم القيام به، في ظل الظروف الحالية
التي يمر بها الوطن واستمرار العمل بحالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس (كورونا).

وطالب الاتحاد الجميع بتوخي أقصى درجات التوافق ورص الصفوف لضمان العمل الموحد والمشترك على القضايا العامة، ودعت الأخوة بنقابة عمال النقل للتقيد بهذا المنهج الذي يضمن السلامة للجميع، وعدم خلق المزيد من العقيدات التي من شأنها إرباك وبلبلة حياتنا، سيما أن أبواب التفاهم والحوار مع الحكومة
وأصحاب الاختصاص مفتوحة على أقصى اتساع.

وذكرت الجميع بموافقة الحكومة على غالبية مطالب نقابة عمال النقل التي قدمتها لوزير النقل الشهر الماضي، وقوبلت بالترحاب من قبل الحكومة ومن ثم مصادقة الرئيس على ما وافقت الحكومة عليه، راجين من الجميع التقييد بالنظام والقانون والمساعدة في دفع عجلة الحياة إلى الأمام وعدم التسبب بتوقفها.

وقد أصدرت النقابة العامة لعمال النقل، بيانا موجها للسائقين قالت فيه، "أننا في النقابة العامة لعمال النقل نثمن عالياً جهودكم وصبركم وعطائكم والتزامكم بالقرارات الصادرة عن الحكومة الفلسطينية ووزارة الصحة منذ بداية الجائحة وذلك حفاظاً َمنكم على صحتكم وصحة ابناء شعبكم العظيم وهذا ما جعلكم مثقلين بالديون والالتزامات الملقاة على عاتقكم ورغم مطالبة النقابة بإعفاء كامل لمستحقات الحكومة لعام 2020 عن جميع السائقين ولكن تفاجأنا بصدور قرار رئاسي بخصم 25%من مستحقات وزارة النقل والمواصلات دون ذكر لأي اعفاء من رسوم التأمين والضرائب والمجمعات ومن هذا المنطلق والمسؤولية التي تقع على عاتقنا وحرصاً منا على استمرارية هذا القطاع وعماله في الحصول على لقمة العيش لهم ولأطفالهم والعيش بكرامة دون إستجداء من أي أحد ومن هنا فإننا لن نلتزم بأي قرار يلزم السائقين المكوث في بيوتهم دون عمل، واننا ندعو جميع السائقين الى العودة لعملهم إبتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق 13/7/2020 بعون الله (حتى لوكان هناك تمديد للإغلاق من قبل الحكومة ) مع مراعاة البروتوكول الصحي".

وأضاف البيان "كما عهدتمونا سنبقى معكم والى جانبكم الداعمين الى حقوقكم ومطالبكم وسنبقى نطالب ولن يستقر لنا بال حتى تتحقق هذه المطالب بالإعفاء الكامل عن عام 2020 لكل ما ذكر، ولو أجبرنا ذلك بالإعلان عن خطوات تصعيدية في الايام المقبلة والتوقف عن العمل ضمن ما كفلة لنا القانون".

وتابع: كما اننا نقول وبأعلى صوتنا ..... الى متى ؟ تبقى عيون المسؤولين واصحاب القرار والاختصاص وخصوصاً الشرطة الفلسطينية بالسماح  العمل للمركبات الخاصة المخالفة لكافة الأنظمة والقوانين وفي نفس الوقت يتم مخالفة المركبات العمومية وسحب اوراقها. ان دل هذا الشيء فإنه يدل على محاولة انهاء واقصاء عمال هذا القطاع ونعتبر ذلك بأنه عملية ممنهجة للإقصاء.

وتساءل البيان:   الى مــتى ...  تبقى عيون المسؤولين وذوي الاختصاص مغلقة عن استباحة دخول الشاحنات التي تحمل اللوحة الصفراء تصول وتجول في الاراضي الفلسطينية دون رقيب وعتيد والشاحنات الفلسطينية مكدسة في الساحات على ما يسمى بالمعابر دون عمل.

وأضاف: من هنا فإننا نناشد اصحاب الضمائر الحية والغيورين على مصلحة ابناء شعبهم بالوقوف مع عمال هذا القطاع في الخطوات المستقبلية حتى يتمكنون من العيش بكرامة وأمان.

التعليقات