المطران حنا: ان خطة الضم تمثل نكبة جديدة ومواجهتها

المطران حنا: ان خطة الضم تمثل نكبة جديدة ومواجهتها
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن خطة الضم انما تعتبر نكبة جديدة تستهدف شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ومواجهتها يجب ان تتم بالوحدة والنضال والعمل من اجل مزيد من المؤازرة والمناصرة العربية والدولية .

وأكد ان ما يسمى بصفقة القرن وكافة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية مآلها الفشل الذريع ذلك لان الفلسطينيين متمسكين ومتشبثين بحقوقهم وانتماءهم لهذه الارض المقدسة ولن تتمكن اية قوة عاتية من شطب وجودنا والغاء حقوقنا فنحن موجودون وسنبقى وقضيتنا هي قضية حية لانها قضية شعب كافح وما زال يكافح من اجل الحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .

وقال لدى مخاطبته ومشاركته في عدد من المظاهرات التي اقيمت في عدد من العواصم العالمية ضد سياسة الضم باننا نحيي كافة الشعوب الصديقة المنتفضة ضد الظلم والاحتلال والقمع والاستبداد الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني .

وقال ان القضية الفلسطينية هي قضية كافة الاحرار في عالمنا وهي قضية المثقفين والمفكرين والاعلاميين الحقيقيين الانقياء الذين لا يباعوا ولا يشتروا بالمال ولذلك فإن شعبنا وفي لكم ولكل من يرفع شعار الحرية لفلسطين في اي مكان في هذا العالم.

لن تمر مخططات الضم ومؤامرات التصفية للقضية الفلسطينية ما دام هنالك اصدقاء حقيقيون لفلسطين وما دام شعبنا الفلسطيني صامدا مرابطا ومكافحا ومناضلا من اجل اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث.