جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة تطلق وسم بعنوان حقنا نلعب

جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة تطلق وسم بعنوان حقنا نلعب
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية الأصدقاء لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة رفح، أول أمس الثلاثاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان #حقنا_نلعب لمطالبة الجهات الرسمية وغير الرسمية بضرورة موائمة المرافق الخاصة باللاعبات ذوات الإعاقة في مختلف الرياضات بما يتلاءم ونوع الإعاقة لديهن.

تأتي هذه الحملة ضمن مبادرة " فلسطين بنا أجمل "، التي تنفذها الجمعية، وتهدف إلى تسليط الضوء على قضية عدم موائمة الأماكن الرياضية في محافظة رفح بشكل خاص، وفي قطاع غزة بشكل عام، للأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الفتيات مما يؤثر على قدرة الفتيات ذوات الإعاقة على ممارسة الرياضة بشكل حُر أسوة بالفتيات من غير ذوات الاعاقة.

كما ويهدف تنفيذ هذه المبادرة والحملة الإعلامية إلى تشجيع الجهات المختصة للمساهمة في ايجاد ملاعب وصالات رياضية تهيئة للأشخاص ذوي الاعاقة في رفح وباقي قطاع غزة وخاصة الفتيات.

كما وشارك في التغريد على الهشتاق فريق الجنوب الاجتماعي وعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والناشطين المجتمعيين/ات والاعلاميين/ ت والحقوقيين/ ات، عبر تقنية الفيديو والمحتوى المكتوب، إيماناً منهم في دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من كلا الجنسين، وصولاً إلى تحقيق آمالهم وطموحاتهم بما يتطلب واحتياجاتهم.