"الشباب والرياضة" و"أحباء غزة ماليزيا" يبحثان الشراكة في البرامج الثقافية

"الشباب والرياضة" و"أحباء غزة ماليزيا" يبحثان الشراكة في البرامج الثقافية
رام الله - دنيا الوطن
نفذت وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أحباء غزة ماليزيا، زيارة مشتركة للمراكز الشبابية الفائزة بجائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي 2019 وشملت الزيارة المراكز الشبابية الفائزة في محافظة خان يونس، وهي مركز شباب الأمة ومركز بناء الشبابي ومركز البيت الٱمن ومركز وطن الشبابي.

وضم الوفد خلال الزيارة علاء الباز مدير الاتحادات والمراكز الشبابية بالوزارة وغسان محيسن مدير العلاقات العامة والإعلام وتيسير قويدر مسئول ملف المراكز الشبابية بمديرية خان يونس، ومن مؤسسة أحباء غزة ماليزيا محمد نادر النوري قمر الزمان مدير المؤسسة وكل من د. إبراهيم الزعيم وعلاء منصور وشادي سالم.

وجرى خلال الزيارات الاتفاق على تفعيل الشراكة مع المراكز الشبابية لتنفيذ برامج ثقافية وتدريبية مشتركة لتعزيز العلاقة في مجال تشجيع القراءة والمعرفة والتعرف على تجربة النهضة الماليزية وتدريب الشباب على المهارات الحياتية والإدارية.

وأشاد علاء الباز مدير الاتحادات والمراكز الشبابية بالوزارة بمؤسسة أحباء غزة ماليزيا ودورها البارز في دعم الشباب والشراكة مع الوزارة في تنفيذ مسابقة أفضل مركز شبابي ودعم المشاريع الصغيرة وغيرها من البرامج، وأكد أن حرص مدير المؤسسة والطاقم المرافق على زيارة المراكز الفائزة يعبر عن مدى الجدية والمهنية في تعزيز العلاقة مع المراكز وفتح ٱفاق جديدة لتنمية ورعاية قدرات ومواهب الشباب.

بدوره أكد محمد نادر قمر الزمان مدير المؤسسة الماليزية على أن الهدف من الزيارة هو التعرف على البرامج التي تقدمها المراكز الشبابية وحجم التفاعل من الشباب مع هذه البرامج، وأضاف قمر الزمان أن الشراكة مع المراكز ستمثل مصلحة مشتركة لصالح دعم الشباب الفلسطيني وإطلاعهم على التجربة الماليزية في التنمية وبناء المؤسسات، كما استعرض كل من د.إبراهيم الزعيم وشادي سالم من المؤسسة الماليزية البرامج التي تقدمها المؤسسة في الجانب الثقافي ومجال الدراسات حول القضية الفلسطينية.

وبدورهم عبر رؤساء المراكز الشبابية التي شملتها الزيارة عن شكرهم للوفد الزائر وجرى استعراض البرامج والأنشطة المتنوعة التي تقدمها المراكز في المجالات التدريبية والمهنية والعمل الحر والأنشطة التطوعية والثقافية، وأكد الجميع على استعدادهم لتنفيذ برامج مشتركة برعاية من المؤسسة الماليزية.