شركة إنتراكتيف بروكرز جروب تفتتح مكتباً لها في سنغافورة

شركة إنتراكتيف بروكرز جروب تفتتح مكتباً لها في سنغافورة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "إنتراكتيف بروكرز جروب" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: IBKR)، وهي شركة وساطة عالمية، عن إضافة مؤسسة "إنتراكتيف بروكرز بيه تي إي" المحدودة في سنغافورة وافتتاح مكتب تابع لها يقع في مقاطعة خليج مارينا المالية. مع التوسّع في سنغافورة، أصبحت شركة الوساطة العالمية تمتلك حالياً تسعة مؤسسات حول العالم تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وهونج كونج والهند واليابان ولوكسمبورج والمملكة المتحدة، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 876 ألف حساب لعملاء في أكثر من 220 دولة ومنطقة.

وقال ديفيد فرايدلاند، المدير الإداري لشركة "إنتراكتيف بروكرز" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في هذا السياق: "بالتزامن مع استمرار قاعدة عملائنا في التنامي بسرعة في سنغافورة، كان من المهم تأسيس حضور لنا على الأرض لدعم وخدمة المتداولين النشطين ومجتمع إدارة الثروات". وأضاف: "باعتبارنا مركزاً هاماً لإدارة الثروات ومركزاً مالياً في آسيا، يعكس توسعنا في المنطقة هذه الأهمية ويواكب النمو الذي تشهده الحسابات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ أكثر من 37 في المائة من حسابات "إنتراكتيف بروكرز" تأتي حالياً من آسيا، مسجلة ارتفاعاً من 27 في المائة في عام 2017، حيث لا يزال النمو قوياً. هذا ويتزامن افتتاح مكتب تابع للشركة أيضاً مع خروج وسطاء آخرين من سنغافورة وفي ظل تقليل التزامهم تجاه الدولة.

وبالتزامن مع توسع "إنتراكتيف بروكرز" في سنغافورة، أصبح بإمكانها الآن تقديم أسهم سنغافورة للمستثمرين في الدولة وتسويق عروضها الشاملة مباشرةً، والتي تشمل القدرة على الاستثمار عالمياً في الأسهم والخيارات والعقود الآجلة والعملات والسندات والأموال من حساب استثماري متكامل واحد. ويمكن للعملاء أيضاً الاستفادة من الأسعار العالية التي تضعها الشركة على المنتجات الأخرى ومعدلات الهوامش المنخفضة في القطاع ومعدلات تحويل العملات الأجنبية القوية في السوق.

وتابع فرايدلاند حديثه قائلاً: "أراد العديد من عملائنا من المؤسسات من قبيل شركات رأس المال المتغير والمكاتب العائلية وصناديق التحوط التعاقد مع وسيط مرّخص من قبل السلطة النقدية في سنغافورة ونحن حققنا لها ذلك". وأضاف: "نحن نقدّر الدعم الذي تلقيناه من السلطة النقدية في سنغافورة خلال مرحلة تقديمنا للطلبات، لا سيما فيما يخص استجابتها في خضم تفشي جائحة كورونا".

هذا وتخضع "إنتراكتيف بروكرز" في سنغافورة لقيادة فريق من ذوي الخبرة. غيوم رو-شابيرت، الذي يتمتع بخبرة مؤسسية واسعة، يتولى رئاسة قسم المبيعات. أما كيفن تان، المدير التنفيذي السابق في بنك استثماري ريادي، فيشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إنتراكتيف بروكرز" في سنغافورة. تمتلك سنغافورة قوة عاملة متعلمة ومهرة تتقن لغات عديدة، مما سيمكّن الشركة من استكمال فرقها الحالية المعنية بخدمة العملاء في جميع أنحاء العالم.

نشطت "إنتراكتيف بروكرز جروب" في سنغافورة لسنوات عديدة، وتملك باعاً طويلاً في المجتمع الاستثماري. عملت الشركة، التي ترتبط بـ135 سوقاً في 33 دولة، بشكل وثيق مع بورصة سنغافورة لأكثر من عقدين من الزمن، فبدأت كصانع في السوق لتصبح وسيطاً في الوقت الراهن. كما تشارك شركة "إنتراكتيف بروكرز جروب" بنشاط في لجنة المشتقات الخاصة ببورصة سنغافورة، وقامت بدعم مبادرات البورصات الجديدة من قبيل العقود الآجلة للأسهم المنفردة التي أطلقتها مؤخراً بورصة سنغافورة.

ومن جانبه، قال تشيو سيوتات، المدير الإداري الأول لشؤون المبيعات العالمية وإنشاء رؤوس الأموال في بورصة سنغافورة: "عملنا بشكل وثيق مع ’إنتراكتيف بروكرز‘ لسنوات عدة للترويج لأسواق سنغافورة للعملاء الدوليين. لطالما كانت ’إنتراكتيف بروكرز‘ رائدة في تطوير التداول الإلكتروني العالمي، ويسعدنا أن تعمل على أرض الواقع كشريك لنا كي نحقق النمو المرجو سوياً".

التعليقات