إطلاق أول بطولة سباقات سكوتر كهربائية عالمية

رام الله - دنيا الوطن
تُقيم البطولة حدثها الأول سنة 2021، وينصب التركيز في سباقاتها على تطوير أحدث طرازات السكوتر الكهربائية في قلب المدن العالمية، وتم تطويرها لجعل عالم السباقات متاح لشريحة أوسع من محبيه، وبتكلفة بسيطة ومستدامة أكثر من أي وقت مضى.

حالها حال فئات التسابق الكهربائية الجديدة، ستكون السلسلة ساحة للترويج لمكاسب التكلفة القليلة والسهولة والراحة لوسيلة التنقل لمسافات قصيرة في عالم التنقل الكهربائي الحديث وسريع التطور.

ستحمل السلسلة تسمية "بطولة إي-سكوتر" (eSkootr Championship) أسستها مجموعة يقودها المستثمر في عالم رياضة المحركات الرئيس التنفيذي هراغ سركيسيان وسائق سلسلة "آيه1 جي بي" السابق وسائق السباقات الرئيس التنفيذي للعمليات خليل بشير.

كما تلقى السلسلة مساندة سائق الفورمولا إي وسفير الأمم المتحدة لوكاس دي غراسي وسائق الفورمولا 1 السابق أليكس فورز.

ينطلق الموسم الافتتاحي لبطولة إي-سكوتر سنة 2021 بسلسلة من المواقع الحضارية في عدد من المدن العالمية المتقدمة.

ويستخدم دراجو وفرق البطولة دراجات سكوتر مخصصة ومعدلة، قادرة على بلوغ سرعة 100 كلم / ساعة (60 ميل / ساعة). وسبق أن دخلت البطولة بشراكة مع مزوّد تكنولوجي متطّور لتصنيع وتطوير أول سكوتر معدّة للسباقات، وسيتم الكشف عن النوذج الأول لها في وقت لاحق من العام الجاري.


بخلاف فئات التسابق الأخرى ، كلفة هذه السلسلة المدروسة تُزيل حاجزاً عالياً للمشاركة فيها، كما يُتيح تعدد الجوانب فيها الفرصة لمشاركة شريحة واسعة من المنافسين، بمن فيهم سائقو السباقات، راكبو الدراجات الهوائية ومتزلجو الألواح والدراجون، وحتى سائقو السباقات الافتراضية.