عاجل

  • السفير الفلسطيني بلبنان: لم نبلغ عن مفقودين فلسطينيين بانفجار مرفأ بيروت

الإفراج عن أسير من نابلس بعد 18 شهر بالاعتقال الإداري

رام الله - دنيا الوطن
أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء عن الأسير "محمد نمر الشطاوي" (54 عاما) من مخيم العين في مدينة نابلس بعد اعتقالٍ إداري دام 18 شهرًا.

وكانت محكمة سالم العسكرية قد أصدرت بتاريخ 20/4/2020 قراراً بتجديد الاعتقال الاداري بحق الأسير الشطاوي لستة أشهر، بحسب ما جاء على موقع (حرية نيوز).

يذكر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الشطاوي بتاريخ 11/3/2019، بعد اقتحام منزله وتفتيشه في منطقة المعاجين بنابلس.

وخضع الأسير الشطاوي للتحقيق في مركز توقيف بتاح تكفا لمدة 35 يوماً متواصلة، حاول خلال المحققين انتزاع الاعترافات منه تحت التعذيب.

وبعد انتهاء التحقيق وعجز مخابرات الاحتلال عن إثبات أي تهمة بحقه، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدة ستة أشهر.

وتدعي مخابرات الاحتلال بأن الأسير الشطاوي ناشط في تنظيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ويشكل خطراً على أمن الاحتلال، وأصدرت بحقه قرار الاعتقال الإداري لأنها لا تملك تهمة تدينه بها أمام المحاكم، كما هو الحال مع المئات من الأسرى الإداريين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الشطاوي، فقد كان اعتقل عدة مرات سابقاً، وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

يشار إلى أنّ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية أيار2020 بلغ قرابة 4600 أسير، من بينهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد الأسرى الأطفال 170 طفلا، والأسرى الإداريين 380 أسيرا، فيما بلغت عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة من محاكم الاحتلال 110 أوامر، من بينها 44 أمرًا جديدًا، و66 تمديدًا.

التعليقات