إصابات بمواجهات مع المستوطنين وجيش الاحتلال في مدينة بديا بمحافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
استنكر محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله  كميل قيام مجموعة مستوطنين مساء الأحد، بالاعتداء بشكل همجي على المواطن وداود عبد الرحمن سلامة ومهند صادق أبو عليا حيث أصيبا بالرصاص الحي ، إحداهما إصابته بالفخذ منطقة الحوض، والأخر بمنطقة الكتف بالقرب من الرقبة وضعهما مستقر ، فيما تعرض كل من عبد الحكيم محمد إبراهيم ومحمد سليم عيسى للاعتداء بواسطة كلاب المستوطنين ، بينما تعرض كل من رجل الإصلاح بالمحافظة الحاج إبراهيم عساف والمواطن مجدي نجم  للاعتداء بالضرب من قبل المستوطنين أثناء تواجدهم بأراضيهم .
وقال المحافظ كميل أن ما قامت به عصابات المستوطنين من تخريب واعتداء يهدف للسيطرة على الأرض تحت حماية الجيش أمر مرفوض وسوف نتصدى له بكل الوسائل المتاحة لمنعهم من القيام بذلك.

وطالب اللواء كميل أهالي بديا وعموم أهالي محافظة سلفيت باليقظة والحذر والتصدي لاعتداءات المستوطنين المتكررة والمدعومة من الجيش وحكومة الاحتلال وذلك من خلال تفعيل عمل لجان الحماية في كافة قرى وبلدات المحافظة.

وكان المستوطنون بحماية جيش الاحتلال قد توجهوا إلى المنطقة المذكورة للاعتداء على الأراضي ووضع اليد عليها تمهيداً لمصادرتها لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي.

وأفادت مصادر في المنطقة أن المستوطنين يقومون بهذه الإجراءات الاستفزازية لخلق آمر واقع جديد على الأرض بالتزامن مع قانون الضم الذي تعكف عليه الحكومة المتطرفة في دولة الاحتلال.