عاجل

  • قرقاش: التطبيع المبني على إلزام إسرائيل بتجميد خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية

  • قرقاش: فكرة تطبيع العلاقات تطورت على نار هادئة وبإلحال أمريكي

  • قرقاش: تواصلت معنا الكثير من الدول وتطورت الفكرة بنوع من الاتفاق السياسي

  • قرقاِش: قرار الضم سينهي أي فرصة لأي حل سياسي ولابد العودة لطاولة المفاوضات

  • قرقاش: تحركنا تجاه العلاقات مع اسرائيل ضمن بيان جامعة الدول العربية

  • قرقاش: خطة الضم كانت ستنهي أي خطوة حقيقة لحل الدولتين

  • القناة 12: ترامب أعلن رسميا توقيع اتفاقية سلام تاريخية بين إسرائيل والإمارات

مباشر | بيان مشترك بشأن توقيع اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات

سبعة أطعمة تساعد على تقوية الشعر ولمعانه

سبعة أطعمة تساعد على تقوية الشعر ولمعانه
تعبيرية
تحلم كل فتاة بالحصول على شعر قوى ولامع، لكن قد تستخدم بعض المستحضرات التجميل أو تتبع أنظمة غذائية غير صحية، تحول بينها وبين تحقيق هذا الحلم، وتزيد من ضعف وسقوط الشعر، لذلك أشار تقرير نقلته "اليوم السابع" عن موقع "herworld"، إلى أهم الأطعمة التى تساعد على تقوية الشعر لاحتوائها على عناصر غذائية هامة.

فراولة

تحتوى الفراولة على نسبة عالية من الفيتامينات C و B5 و B6 ، بالإضافة إلى حمض الفوليك وحمض الإيلاجيك، حيث تساعد على تنعيم الشعر وتقويته، لذلك قد يستخدمها البعض فى الوصفات الطبيعية للشعر.

سمك السلمون

 تحتوى الأسماك الدهنية مثل السلمون على نسبة عالية من الأوميجا 3 ، وتعتبر مصدر للبروتينات وفيتامين ب، لذلك ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من جفاف وهشاشة الشعر.

الفستق

 تساعد جميع أنواع المكسرات فى الحفاظ على صحة الشعر، لاحتوائها على فيتامين E ، والسيلينيوم ، وأوميجا 3، والتى تساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع سقوطه.

المحار

 يعتبر المحار من الأطعمة اللذيذة وإحدى مصادر الزنك، الذى يساعد على تقوية الشعر، لذلك ينصح بتناوله بانتظام .

العدس

 تعتبر الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبروتين، تساعد على تقوية الشعر وخاصة العدس الذى يحتوى على الحديد والزنك والبيوتين، والتى تعتبر من العناصر الضرورية لتنشيط الدورة الدموية ونمو الشعر.

الجوافة

 تحتوى الجوافة على نسبة عالية من فيتامين سي ، أكثر من البرتقال،  بالإضافة إلى أنها مليئة بالألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، والذى يساعد على تقوية الشعر، لذلك ينصح بتناولها بانتظام .

القرفة

تساعد التوابل بأنواعها المختلفة على تحسين الدورة الدموية للشعر، وضخ المزيد من العناصر الغذائية لبصيلات الشعر والأكسجين لتعزيز لمعان الشعر وتقويته، لذلك ينصح بتناول القرفة وإضافتها على الطعام.

التعليقات