النيابة العامة تجري معاينة لمحطات وقود وغاز

رام الله - دنيا الوطن
أتمت النيابة العامة كشف ومعاينة لبعض محطات الوقود والغاز ، بدلالة مديرية الدفاع المدني وبمعاونة الشرطة.

وصرح المستشار زياد النمرة المتحدث باسم النائب العام بان النيابة العامة أنجزت تحقيقاتها بالعديد من محاضر ضبط مخالفات شروط السلامة والوقاية نظمها مأموري الضبط القضائي ذوي الاختصاص بالمديرية العامة للدفاع المدني وذلك لمحطات وقود وغاز.

وأضاف ان عدد هذه المحطات بلغ خلال الأيام الأخيرة ثلاث محطات باحدى المحافظات وسبقهم معاينة النيابة لمحطتين وقود وغاز بمحافظة أخرى، كما باشرت النيابة العامة تحقيقاتها، واستمعت لأقوال شهود الإثبات كما استجوبت المشكو ضدهم ممثلي المحطات المخالفة.

واوضح المستشار النمرة انه وبحضور النيابة تم اعداد كشف ومعاينة لهذه المحطات ورصدت المخالفات الواردة في محاضر الضبط بالإضافة إلى مخالفات أخرى منها تعبئة
اسطوانات غاز غير مطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية، وجاري احالتهم للمحكمة المختصة حال عدم تسوية اوضاعهم القانونية.

وشدد على ان ما تقوم به النيابة العامة هو من اجل سلامة ارواح المواطنين، ولنتتهاون في تحقيق هذه الغاية بترك الاهمال من قبل اصحاب المنشآت التجارية والمصانع والبنايات ومحطات تعبئة الغاز والوقود وسيارات النقل والتوزيع وأماكن خزين اسطوانات الغاز.

وأكد أن النيابة العامة ستواصل هذا الجهد لمنع وقوع حوادث في هذه الاماكن، داعيا اصحابها لمراعاة شروط السلامة والوقاية التزاماً بقانون الدفاع المدني رقم ٣ لسنة 1998 والقرارات المنفذة له.

وأشاد رئيس النيابة المستشار النمرة بجهود الدفاع المدني والمهام الملقاه على عاتقه بالحفاظ على امن وسلامة المجتمع.