الطب الصيني التقليدي يلعب دورا مهما في علاج مرضى (كورونا) في بكين

رام الله - دنيا الوطن
قال طبيب مخضرم في الطب الصيني التقليدي، إن الطب الصيني التقليدي لعب دورا مهما في علاج مرضى حالات الإصابة المؤكدة بمرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في أحدث حالات عدوى جماعية تم تسجيلها في بكين والمتعلقة بسوق شينفادي.

قال ليو تشينغ تشيوان رئيس مستشفى بكين للطب الصيني التقليدي في مؤتمر صحفي عقد يوم الأحد، حول الوقاية من المرض والسيطرة عليه في المدينة، إن فريق العلاج الطبي، قد وضع مبدأ علاج الحالات من دون أعراض والحالات التي تظهر عليها أعراض خفيفة بالطب الصيني التقليدي، ويتم علاج مرضى الحالات الخطيرة والحرجة بمشاورات مشتركة ومزيج من الطب الصيني التقليدي والطب الغربي.

سجلت بكين 334 حالة عدوى محلية مؤكدة، في الفترة من 11 يونيو إلى 4 يوليو، وجميعهم تلقوا العلاج في مستشفى بكين ديتان.

وانضم إجمالي 108 مسعفين من مستشفيات أخرى في بكين، إلى مستشفى بكين ديتان للمساعدة في علاج المرضى.

قال ليو، إن سبعة مرضي من بين العشرة الذين خرجوا من المستشفى بعد شفائهم حتى يوم السبت، تعافوا بعلاج الطب الصيني التقليدي، كعلاج أساسي.

وأضاف ليو إن "جميع الحالات الخمس حالات الحرجة والـ21 حالة الشديدة يتلقون علاجا يتكون من مزيج من الطب الصيني التقليدي والطب الغربي".

ومن بين مرضى الحالات الحرجة تعافى مريض واحد من الحالة الحرجة، وتم نقل ثلاثة من على أجهزة التنفس الصناعي وسحب مريض واحد من العلاج بالأوكسجين الغشائي خارج الجسم، بحسب ليو.

التعليقات