عاجل

  • الصحة الفلسطينية: المنحنى الوبائي بغزة لم يصل للذروة

في زمن (كورونا).. نماذج مصغرة مُبهرة من أزياء ديور الراقية

في زمن (كورونا)..  نماذج مصغرة مُبهرة من أزياء ديور الراقية
توضيحية
للمرة الأولى فى تاريخه، انطلق أسبوع الأزياء الراقية فى باريس افتراضيًا إثر انتشار جائحة فيروس كورونا، ولأول مرة خلا من العروض الحية لعارضات يرتدين قطع أزياء حاكتها أيدى أمهر الحرفيين فى صناعة الموضة فى العالم.

وبدلاً من العروض الحية، لجأت علامات الأزياء الراقية المشاركة فى أسبوع باريس للموضة إلى الأفلام القصيرة لاستعراض مجموعاتها.

وجاءت مشاركة علامة الأزياء الفرنسية العريقة "ديور" وكأنها جزء من أسطورة خيالية بفيديو تضمن نماذج مصغرة من مجموعتها لخريف وشتاء 2020 - 2021.

الفساتين المصغرة تناسب العرائس البلاستيكية الصغيرة الخاصة بالأطفال، وصنعت بالضبط بنفس تصميم وتفاصيل القطع الكبيرة.واختارت العلامة أن يكون الفيلم الخاص بها من داخل ورشة ديور ويكشف تفاصيل العمل على القطع ويعكس العناية والاهتمام التى يوليها العاملون للقطع التى تنفذ يدويًا بشكل كامل. 

ونشرت وكالة "رويترز" صورًا مبهرة لكواليس العمل على هذه النماذج المصغرة المبهرة من داخل ورشة ديور بقيادة المصممة ماريا جرازيا حيث انهمك حرفيوها البارعون فى عملهم الدقيق شديد الجمال. 

وتنوعت تصميمات وألوان قطع المجموعة بشكل واسع فتضمنت قطعًا داكنة بالأسود والأزرق الداكن مزينة بخطوط ذهبية وألوان زاهية أخرى، كما بدا اللون الذهبى واضحًا بشدة فى المجموعة.

وتضمنت المجموعة فستانًا مبهرًا من الريش باللون الرمادى بالإضافة إلى فستان زفاف رقيق من الدانتيل وفستان زفاف من التول طرزت  عليه كلمات باللغة الفرنسية بالخيوط السوداء. 

وكانت المصممة ماريا جراتزيا صرحت فى وقت سابق أن المجموعة احتاجت الكثير من الجهد والوقت وأن إخراجها للنور كان معقدًا جدًا لعلمهم بأن عرض الأزياء الفعلى السنوى لن يقام، ولكنهم اختاروا أن يكون مشروعهم ابتكارى جدًا. 













التعليقات