طبيب رجاء الجداوي يكشف كواليس الساعات الأخيرة وأسماء أحب الناس إليها

طبيب رجاء الجداوي يكشف كواليس الساعات الأخيرة وأسماء أحب الناس إليها
رجاء الجداوي وأميرة مختار
كشف الطبيب المُعالج للفنانة المصرية الراحلة، رجاء الجداوي، عن آخر كلماتها قبل وفاتها بساعات.

وقال الدكتور محمد خالد، في مداخلة مع برنامج "مصر الآن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: "الفنانة الراحلة رجاء الجداوي كانت إنسانة راضية وقنوعة ومحتسبة ولم يفارق المصحف يدها في أشج لحظات مرضها".

وتابع: "بداية تعرفي عليها كان تقريبا يوم 24 مايو، ولقيتها إنسانة محترمة وصابرة وراضية بقضاء الله.. دائما طول الوقت ماسكة المصحف وتقرأ القرآن".

وأضاف: "سألتها قبل الوفاة عن أقرب الناس لقلبها؟ فقالت ابنتي وحفيدتي، وعمرو أديب ولميس الحديدي، والفنانة دلال عبد العزيز وكذلك ميرفت أمين".

 


وأكد خالد أن الخطة العلاجية المتبعة في علاج الفنانة الراحلة كانت خاضعة لإشراف اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر. 

كما كشف خالد عن حديث دار بين رجاء الجداوي وبين أحد المسؤولين أمامه: "كانت بتقول له، ولا تدري نفس بأي أرض تموت؟، أنا من الإسماعيلية أصلا ولما تعبت جيت هنا بلدي.. وإحساسها كان قوي لكن خوفها طول الوقت على بنتها أميرة وحفيدتها رضوى".

وفي آخر تسجيل صوتي لها وجهت الفنانة الراحلة رسالة لمواطنيها قالت فيها: "حبوا نفسكو وأولادكم وحبوا بلدكم خافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه دا"، مشيرة إلى أن مصر لن تستطع أن تكمل في هذا الوضع اقتصاديا بسبب تكلفة الرعاية للمصابين في مستشفيات العزل.

وأضافت رجاء الجداوي "من الممكن أن يوجد إلى جانبنا مصاب ولكن لا تظهر عليه أعراض المرض لذا التزام المنزل هام للغاية".

التعليقات