عمدة كولومبي يسلم ابنه للشرطة بنفسه بسبب مافعله

عمدة كولومبي يسلم ابنه للشرطة بنفسه بسبب مافعله
العمدة مع ابنه والمتهمين بخرق حظر التجول
​إشادة واسعة نالها عمدة بلدة صغيرة تقع في شمال كولومبيا بعد أن سلم ابنه إلى الشرطة لأنه خرق حظر التجول المفروض للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد الذي يجتاح العالم.

وقال عمدة بلدة "خوان دي أكوستا" التي تقع في ولاية "مثالإن أتلانتيكو" الموجودة شكال كولومبيا، كارلوس هيجينز فيلانويفا، إنه كان عليه أن يكون قدوة وأن تكون عائلته هي أول من يجب أن يحترم القواعد، بحسب شبكة "bbc" البريطانية.

ونشر العمدة هيجينز صوراً لنفسه وهو يقود ابنه وابن أخيه ورجل وصفه بأنه "صديق عظيم" إلى مركز الشرطة، حيث طلب من الضباط "التعامل مع منتهكي القواعد بما يرونه مناسباً".

تم القبض على الثلاثة، ابن العمدة وابن أخيه وصديقه، أثناء عودتهم من حفلة حضروها خلال ساعات حظر التجول الصارم، وأيضا لأنهم اشتروا مشروبات كحولية، وهذا انتهاك للحظر المؤقت على بيع وشراء المشوربات الحكولية على مستوى الدولة.

وكتب رئيس البلدية هيجنز على تويتر: "أقاربي هم أول من يجب أن يحترم هذه الإجراءات، لن أسمح لهم بتعريض حياة أهلنا للخطر فقط لأنهم أرادوا الحصول على بعض المشروبات".

وأكد عمدة بلدة "خوان دي أكوستا" أن ابنه الأكبر عليه أن يتعلم الدرس، مضيفا: "لدي أبناء أصغر سنا ويمكنه نقل الفيروس إلى المنزل إذا أصيب به، وأردت أن أضرب مثالاً حتى يحترم باقي المجتمع القواعد".

ولقيت أعمال رئيس البلدية إشادة واسعة النطاق، حيث قال السكان إنه طبق عمليا مقولة "القانون يبدأ في المنزل".

التعليقات