سبب صادم وراء معاناة تولين البكري من مرض نفسي حاد

سبب صادم وراء معاناة تولين البكري من مرض نفسي حاد
تولين البكري
خرجت الفنانة السورية تولين بكري قبل أيام باعتراف مفاجئ كشفت خلاله عن معاناتها من مرض نفسي، وهو اضطراب ثنائي القطب، ويطلق عليه أيضاً الاكتئاب الهوسي.

و لم تكشف تولين فيه سبب اصابتها بهذا المرض آنذاك، لكنها فقط شجعت متابعيها على عدم اخفاء أمراضهم النفسية لأنها ليست وصمة عار، إلا أنها خرجت حديثاً وكشفت عن الأسباب التي أدت إلى دخولها معترك الأمراض النفسية.

وكتبت تولين عبر صفحتها على "فيسبوك": "تفكيري زاد، لم أعد استطع النوم، وكشفت عن مرض ليعذروني الناس إذا نسيت، إذا أصبحت مزاجية بشكل واضح، وبالأخير المرض النفسي ليس بسرطان أو مرض عضال او مصيبة".

بعد أولاد تولين عنها، ومنعها من التواصل معهم بشكل كبير، كان من أهم الأسباب التي أدت لتدهور حالتها النفسية، حيث أصبح أعمارهم حالياً "طلال 28 عاماً، جودي 21 عاماً، ولولو 16 عاماً»، حيث يعيشوا مع طليقها في الرياض، بالإضافة إلى فقدانها لطفل رضيع يُدعى "كريم" بعمر الشهرين.

السبب الثاني لوصول تولين لمرحلة الاضطراب النفسي هو تعرضها للتنمر بسبب زياردة وزنها، وعن ذلك قالت: "عندي قصور في الغدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى افراز كورتيزون، وبالتالي زاد وزني، استخدام علاجات منذ عام ونصف ولكن الكثيرين لا يعرفون ذلك، الأمر الذي عرضني للتنمر والسخرية، وهو ما أزعجني كثيراً".

وكانت النجمة الأمريكية سيلينا غوميز قد كشفت عن تفاصيل إصابتها بنفس المرض منذ أسابيع من خلال بث مباشر مشترك مع صديقتها النجمة مايلي سايروس.

وقالت: "مؤخراً ذهبت إلى إحدى المستشفيات النفسية في أمريكا، وناقشت بعض الأعراض التي عانيت منها على مدى سنوات، وأدركت أنني Bipolar (مصابة بمرض الاضطراب الثنائي القطب)، وعرفت معلومات أكثر عنه ولم أعد خائفة منه.. أظن أن الناس يخشون هذا المرض لأنهم لا يعلموا الكثير عنه، ولكنني رأيته من قبل، وكان بعض أفراد عائلتي يعانون منه، رأيت مراهقين وكبار بالسن يعانون منه".

فيديو أرشيفي:

 


التعليقات