عاجل

  • إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل "خطوة خطيرة"

  • الخارجية التركية: التاريخ لن يغفر للإمارات إبرام اتفاق مع إسرائيل

كهرباء غزة توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية للاستفادة من الحاضنة التكنولوجية يوكاس

كهرباء غزة توقع اتفاقية تعاون مع الكلية الجامعية للاستفادة من الحاضنة التكنولوجية يوكاس
رام الله - دنيا الوطن
وقعت اليوم الأحد شركة توزيع كهرباء محافظات غزة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مذكرة تعاون للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الكلية من خلال حاضنة يوكاس المختصة في رعاية الأفكار الابداعية وتنميتها وتعزيز دور التدريب وصقل الخبرات وتوفير دعم للريادين في كثير من المجالات.

وقد وقع المذكرة كل من م. سمير مطير رئيس مجلس إدارة الشركة وأ. د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية بحضور مدير عام الشركة م. ماهر عايش وعدد من المدراء والمسئولين في كلا المؤسستين.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع حجر أساس للعمل المشترك في مجال ريادة الأعمال والأفكار الريادية في مجال الكهرباء بقطاع غزة، وذلك من أجل وضع حلول إبداعية لمشكلات قطاع الطاقة في ظل أزمة الكهرباء، وتوجيه الشباب المبدع ليشارك في تقديم الأفكار التي من شأنها وضع حلول قد تتطور لتصبح مبادرات وشركات ناشئة تساهم في تحسين وضع الكهرباء في القطاع بشكل عام.

ورحب م. مطير بالحضور، وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، والتي من شأنها دعم توجهات الشركة ومشاريعها الحالية والمستقبلية، وقال بأن الشركة تحرص على بناء شراكة حقيقية وفاعلة مع الكلية الجامعية، وأصدر توجيهاته بضرورة تعزيز التعاون والتواصل المستمر لاستكمال منظومة التعاون في كل المجالات الحيوية لكلا المؤسستين، كما حث الكلية الجامعية للمشاركة في المؤتمر العلمي المنوي عقده خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع الجامعة الاسلامية لإيجاد حلول وأفكار خلاقة للكثير من المشاكل التي تقف في وجه تطوير منظومة الكهرباء في قطاع غزة.

بدوره أعرب د. رستم عن فخره بالعلاقة المميزة التي تربط المؤسستين وثمن دور الشركة ومساعيها لتطوير منظومة الكهرباء وتعزيز علاقاتها مع المؤسسات الشريكة، وقال بأن هذه الاتفاقية تضع أساس قوي جداً لعلاقة متبادلة تحقق المنفعة المشتركة وهي تأتي كذلك في إطار التوجهات العالمية القاضية بزيادة ربط المؤسسات الخدمية بمراكز الابحاث والجامعات لتعزيز الانتاجية وايجاد حلول تكنولوجية وابداعية للمشاكل التي تواجه تلك القطاعات، وأكد بان الكلية ستسعى من خلال الحاضنة التكنولوجية يوكاس لحث المبدعين والريادين للتوجه نحو ايجاد أفكار وتنفيذ مشاريع خاصة بقطاع الطاقة في فلسطين لمحاولة المساهمة في ايجاد حلول عملية للمشاكل التي يعاني منها ذلك القطاع.