الجالية الفلسطينية في اليونان تشارك في مظاهرات ونشاطات ضد الضمّ وصفقة القرن

الجالية الفلسطينية في اليونان تشارك في مظاهرات ونشاطات ضد الضمّ وصفقة القرن
رام الله - دنيا الوطن
نظّم حزب "تحالف اليسار الراديكالي" (سي.ري.زا) وشيبة الحزب مساء اليوم الجمعة مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليونانية أثينا، شارك فيها عدد من أنصار الحزب، وكذلك عدد من أبناء الجالية الفلسطينية، تنديداً بمخططات الضمّ الإسرائيلية وصفقة القرن الأمريكية.

 وهتف المتظاهرون شعارات تدين الإحتلال وجرائمه وتطالب بالحرية لشعبنا.

وألقى سكرتير الحزب السيد بانوس سكورليتيس كلمة أكد فيها تضامن الشعب اليوناني مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل، ومعارضة الحزب لمخططات الضمّ الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي، وتأييده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، حسب قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

كما شارك أبناء جاليتنا في الوقفة الإحتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي 1 تموز/يوليو، والتي دعت إليها عدة منظمات جماهيرية تابعة للحزب الشيوعي اليوناني، تنديداً بصفقة القرن الأمريكية التي وفّرت الغطاء لمخططات الضمّ.

وألقى مندوب الجالية كلمة خلال الوقفة شكر فيها الشعب اليوناني على تضامنه مع نضال شعبنا العادل، وطالب الحكومة اليونانية الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

  وكانت الجالية قد أرسلت يوم الإثنين 22 يونيو رسالة الى رئيس وأعضاء لجنة الصداقة اليونانية-الفلسطينية في البرلمان اليوناني، والتي تضم تسعة نواب، من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة، دعتهم فيها للمطالبة بفرض عقوبات على الإحتلال لإستمراره بجرائمه بحق شعبنا ومحاولته ضمّ مساحات من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما دعت الجالية في رسالتها أعضاء اللجنة البرلمانية اليونانية للعمل من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية من قبل اليونان وكذلك من باقي دول الإتحاد الأوروبي.

التعليقات