وقفة في العاصمة برلين ضد مخطط الضم الإسرائيلي

وقفة في العاصمة برلين ضد مخطط الضم الإسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من "فلسطين تتكلم" والحراك الشبابي الفلسطيني و"صامدون" وبدعوة من الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا و بمشاركة نشطاء المان واوروبيين من حزب اليسار الألماني و المتضامنين الاجانب في العاصمة برلين ومن أمام البرلمان الألماني Bundestag، أقيمت وقفة احتجاج على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضم أجزاء من الضفة الفلسطينية ضاربة بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية واتفاقات جينيف.

وطالب المحتجون الحكومه ألالمانية  بممارسة الضغط  على حكومة  الاحتلال الإسرائيلي للانسحاب من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام  67 و دعوا الحكومة الألمانية الاعتراف بدولة فلسطين. كما طالب المحتجون المجتمع الدولي بمعاقبة الكيان الإسرائيلي العنصري الغاشم وطالبوا بالغاء اتفاقية الشراكة الاوروبية الإسرائيلية وقف التعاون العسكرى مع الاحتلال و بتنفيذ قرارات الشرعيه الدولية.

وطالبوا الحكومة الالمانية بحكم عضويتها في مجلس الأمن بان تعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها تنفيذ قرار 194 االخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم  وطالب المتحدثون في كلماتهم أن تمارس ألمانيا نفوذها أوروبيا بوقف اتفاق الشراكة الأوروبي مع دولة الكيان وفي منظمات الأمم المتحدة وخاصة في دعم الموقف الفلسطيني بإعتبار ضم وسرقة الأراضي المحتلة جريمة يعاقب عليها القانون الدولي.

وشاركت في الوقفة المؤسسات الفلسطينية والعربية المتمثلة في جمعية امل والمجلس المركزي الفلسطيني، التحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، تجمع الشتات الفلسطيني في أوروبا، التجمع الفلسطيني ألمانيا، جمعية المرأة الفلسطينية الألمانية، لجنة الوقاية والتضامن، مؤسسة جفرا الثقافية، جمعية اليرموك، و بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني الالماني والاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا.



التعليقات