كشافة غزة تنظم رحلة استكشافية للاطلاع على الخدمات التي تقدمها بلدية غزة

كشافة غزة تنظم رحلة استكشافية للاطلاع على الخدمات التي تقدمها بلدية غزة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية الكشافة الفلسطينية بالشراكة مع بلدية غزة الخميس 2/7/2020 رحلة إستكشافية لزيارة مناطق وأماكن تتبع لبلدية غزة بحضور القائد صخر حميد عضو المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة، رئيس اللجنة الكشفية العربية لتنمية المجتمع والشراكات وقادة المجموعات الكشفية والإرشادية بمحافظة غزة واعضاء فريق الاغاثة والطوارئ بالمحافظة.

وهدفت هذه الجولة التي جرت بحضور الدكتور يحيى السراج رئيس بلدية غزة الى التعرف على الخدمات التى توفرها وتقدمها بلدية غزة لكافة شرائح المجتمع وكيفية تسخير كافة الجهود والامكانيات من أجل راحة المواطن .

وقد القى الدكتور السراج كلمة بالزوار مرحبا بهم مؤكدا على أهمية بناء قدرات الشباب الواعد وتشجعيهم على الإنخراط بالأعمال الريادية الشبابية وأن يكونوا دائما داعمين وأشخاص منتجين للمجتمع داعما موقف القادة الكشفيين فى عطاءهم وتطوعهم الدائم من أجل الرقى بمجتمع يستحق الأفضل دوما .

بدوره شكر القائد صخر حميد الدكتور يحيى السراج وأعضاء وموظفو البلدية موجها كلمته إلى القادة بأنهم عماد المجتمع وبهم نرتقى لخلق إبداعات شبابية مؤثرة . ثم بدأت الجولة التي كانت نقطة الانطلاق فيها من مركز رشاد الشوا الثقافى بإعتباره مركز ثقافى ورمز من الرموز التى نفتخر بها كونه من أهم وأشهر المراكز الثقافية التى تهتم بها بلدية غزة .
ثم الإنطلاق إلى مركز الأطراف الصناعية لتعريف القادة كيفية صناعة الأطراف الصناعية وتأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة لمراحل تجهيز وتركيب الأطراف الصناعية لتساعدهم على الإنخراط مع المجتمع كونهم أشخاص يحتاجون رعاية خاصة حتى الإعتماد على أنفسهم والتنقل من مكان لآخر دون عائق وذلك بعد إجتيازه عدة مراحل من العلاج الطبيعى والرعاية الصحية .

ومن ثم التوجه إلى نقطة تجميع وترحيل النفايات وسط قطاع غزة وكيفية إعادة تدوير النفايات من أجل الإستفادة منها فى أعمال أخرى متوجهين إلى دائرة النقل والإمداد المسؤولة عن صيانة الآليات والمراكب والشاحنات التى تتبع للبلدية وكيف تتم عملية الصيانة لآبار المياه ومحطات ضخ الصرف الصحى فى مدينة غزة .

تم التوجه فيما بعد إلى أضخم مركز لتوريد المياه إلى قطاع غزة وتعتبر أعلى نقطة وأعلى منطقة بالقطاع على جبل المنطار شرق قطاع غزة متجهين إلى منطقة جحر الديك لرؤية أكبر مكب للنفايات التى يتم فيها تجميع كافة النفايات المستخرجة مناطق القطاع .

وفي الختام تم التوجه إلى مركز صيانة محطة المعالجة فى منطقة تل الهوا التى تهتم بتجميع المياه العادمة وإعاده تكريرها وإعادة إستخدامها فيما بعد .