تيك داتا تخطط لاستثمار نحو 750 مليون دولار لتسريع عملية التحول الرقمي

تيك داتا تخطط لاستثمار نحو 750 مليون دولار لتسريع عملية التحول الرقمي
رام الله - دنيا الوطن
مع استكمال الصناديق الاستثمارية التي تديرها الشركات التابعة لشركة "أبولو جلوبال مانجمنت" الاستحواذ عليها، أعلنت اليوم شركة "تيك داتا" (أو "الشركة")، عن خطة الشركة لاستثمار نحو 750 مليون دولار أمريكي في مبادرات للتحول الرقمي على مدى السنوات الخمس المقبلة. سيساهم هذا الاستثمار بتعزيز استراتيجية "تيك داتا" الهادفة إلى تسريع الابتكار، بطرق من شأنها أن تقدم تجارب محسّنة ومرونة أكبر للشركات عبر منظومة التكنولوجيا.

وقال ريتش هيوم، الرئيس التنفيذي لشركة "تيك داتا" في معرض تعليقه على الأمر: "يشكّل استحواذ صناديق ’أبولو‘ الاستثمارية على ’تيك داتا‘ حدثاً هاماً للغاية، إذ يعدّ دعمها لالتزامنا متعدد السنوات بالموارد تأكيداً على تركيزنا المشترك على تحقيق القيمة على المدى الطويل." وأضاف: "نواصل العمل بشكل دؤوب على تنفيذ استراتيجيتنا الهادفة إلى تحويل شركتنا إلى شركة تضع معياراً جديداً للتميز التشغيلي والثقافي في قطاعنا. نحن نؤمن بأن ’أبولو‘ ستشكّل شريكاً قيّماً في مساعدتنا على تمكين شركاء التوزيع من تسويق المنتجات والحلول التكنولوجية التي يحتاجها العالم للتواصل والنمو والتقدم."

تركز مبادرات التحول الرقمي التي تخطط لها شركة "تيك داتا" على تزويد العملاء بحلول الأتمتة المتطورة والمنصات والتحليلات التي من شأنها أن تسمح للشركة بأن تكون أكثر مرونة واستجابة للاحتياجات المتنامية والمتغيّرة سريعاً لشركائها من قنوات التوزيع. ويهدف البرنامج أيضاً إلى بناء منصة أعمال رقمية قابلة للتوسع الفائق وسوق رقمي قائم على السحابة مصمم لدعم خطط النمو الطموحة لشركة "تيك داتا" وخدمة أسواق التكنولوجيا الناشئة ونماذج الاستهلاك.

من جانبه، قال روبرت كالسو-راموس، شريك استثماري في مجال الأسهم الخاصة في شركة "أبولو" في هذا السياق: "تعتبر ’أبولو‘ شركة ’تيك داتا‘ منصة قوية لتحقيق النمو الهام ومزيد من التنويع، ونحن ملتزمون بدعم الاستثمارات التي تسعى إلى بلوغ هذه الرؤية." وأضاف: "سيساهم هذا الاستثمار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تزويد الشركة بالموارد اللازمة لإطلاق برنامج تمكين رقمي جريء والابتكار من شأنه أن يغير الطريقة التي تخدم بها شركاء التوزيع وموظفيها على حدّ سواء."

التعليقات