عاجل

  • كهرباء غزة: الارباك سببه الحالة الجوية واستخدام أجهزة التبريد

وزير الخارجية يزور اليونيفيل والخط الأزرق والناقورة

رام الله - دنيا الوطن
زار وزير الخارجية والمغتربين اللبناني ناصيف حتّي المقرّ العام لليونيفيل وكذلك منطقة عمليات البعثة والخط الأزرق، يرافقه أكثر من 30 دبلوماسياً لبنانياً شاباً، وذلك للإطلاع عن كثب على العمل الذي تقوم به البعثة بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية لناحية الحفاظ على الاستقرار القائم على الأرض منذ 14 عاماً تقريباً.

وقد استقبل رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول الوزير حتّي والوفد المرافق في المقرّ العام لليونيفيل، حيث أطلعهم على مختلف جوانب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي يشكل جوهر ولاية اليونيفيل.

وخلال كلمته، شدد رئيس بعثة اليونيفيل على الحفاظ على قدسية الخط الأزرق، مضيفاً ان وجود اليونيفيل على الخط البالغ طوله 120 كيلومتراً كان عنصراً أساسياً في مساعدة الأطراف على الحدّ من الاحتكاكات المحتملة وتهدئة الوضع، وكذلك تقليل التوتر الذي من شأنه أن يعرّض وقف الأعمال العدائية للخطر.

كما دعا اللواء ديل كول كلا الجانبين إلى "الإبلاغ بشكلٍ مسبق وكافٍ عن أي نشاط على طول الخط الأزرق والاستفادة الكاملة من آلية الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل للتخفيف من نطاق أي مخاوف وسوء فهم".

وقال قائد اليونيفيل: "ينصبّ تركيزنا على الحفاظ على الهدوء والاستقرار على طول الخط الأزرق وفقاً لولاية اليونيفيل والتزامات الأطراف بموجب القرار 1701، ويجب توجيه جميع جهودنا نحو تحقيق هذا الهدف، وأطلب دعمكم المستمر في هذا
الصدد".

وأكد أنه على الرغم من أزمة فيروس كورونا، فإن أنشطة اليونيفيل مستمرة وبالمستويات الطبيعية.

التعليقات