تخريج فوق " باقون " من مدارس الفجر الجديد النموذجية

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مدرسة بنات الفجر الجديد النموذجية في كفر عقب  امسالاربعاء بتخريج الفوج العاشر من طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 و حمّل الفوج اسم " باقون ".

افَتتح التخريج بتلاوة ايات من الذكر الحكيم، و ثم الوقوف على السلام الوطني الفلسطيني و دخول الهيئتين الادارية و التدريسية الى قاعة الحفل تلاها دخول الخريجات وسط بهجة و فرح يتوسط الحضور.

وبعد تسليم الراية " راية المدرسة " من طالبات الفوج العاشر " باقون " الى طالبات الفوج الحادي عشر من طالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، تحدث المدير العام لمدارس الفجر الجديد النموذجية الاستاذ خالد دويك قائلاً:

" الحضور الكرام، الاهالي الاعزاء، بناتي،، طالباتي فلذات كبدي اهنئكم واهنئ نفسي في هذا اليوم المميز و الذي نحتفي فيه واياكم ب انتقال طالباتنا من مرحلة الثانوية العامة الى مرحلة الدراسة الجامعة والتي تشكل مرحلة البنية والاساس المتين لهم في الحياة.

اننا في مدرسة بنات الفجر الجديد النموذجية اذ نسعى لبناء جيل قيادي، مبادر، واعي قادر على مجابهة تحديات المستقبل، جيل منتمي لوطنه وارضه، جيل مستعد لمرحلة الدراسة الجامعية بالعلم و التعلم و الامل والنجاح، نسعى بكم وفيكم ان تكون مدارسنا منارة تربوية في سماء القدس بشكل عام وكفر عقب بشكل خاص.

و اضاف دويك قائلاً نعمل و بشكل دائم على تطوير الهيئة التدريسية و الادارية في مدارسنا وذلك من خلال تنفيذ برامج تدرييبية متنوعة قائمة على احتياجات المعلمين و الموظفين وذلك بهدف تطوير قدراتهم و تنمية مهاراتهم العلمية والمهنية مما ينعكس بشكل ايجابي على طلبتنا الاعزاء، حيث اننا وبكل فخر لدينا طاقم من الاستشاريين التربويين و الذين يقومون بكل ما من شأنه تطوير العملية التدريسية و التعليمية في مدراسنا، و تحدث ايضاً عن التعليم الالكتروني قائلاً: نسعى في مدارسنا الى استحداث قسم التعليم الالكتروني وذلك بهدف تهيئة الطلبة و المعلمين لهذا النهج التدريسي الحديث القديم،

و ختم دويك قائلاً: ابارك لنفسي و للاهالي الكرام و لمعلمينا المميزين هذا الانجاز التربوي و اهلا وسهلا بكم.

في حين القى كلمة لجنة اولياء امور الطلبة الاستاذ محسن القواسمي قائلا: نفخر بهذا الصرح التربوي العريق والذي يسعى القائمين عليه ممثلين بالاستاذ خالد دويك و كافة العاملين في المدارس ليس الى تعليم الطلبة، ولكن تسعى مدارس الفجر الى تطوير قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم وميولهم بالاضافة الى التعليم المدرسي القائم على مراعات القدرات المتفاوتة بين الطلبة.

واضاف القواسمي: لم نقدم لادارة المدارس اي اقتراح او ملاحظة الا وقامو بالاخذ بها والبناء عليها ومن هنا اشكر كل القائمين على المدارس و كل العاملين فيها، و ابارك للاهالي و للمدارس و الحضور الكرام هذا الانجاز العلمي واتنمى للطلبة المزيد من التقدم والنجاح والتطور.

و تخلل التخريج فقرات متنوعة اشتلمت على القاء الشعر، و كلمة الخريجات التي القتها الطالبة ملك شرباتي، فقرة رياضية، و فقرة الدبكة على انغام اغنية فلسطيني يا نيالي.

واختتم التخريج بتوزيع الدويك والاستاذ نضال الشويكي رئيس لجنة اولياء امور الطلبة و الدكتور نبيل سليمان المستشار التربوي للمدارس بتكريم الخريجات و الهيئتين التدريسية و الادارية في مدرسة بنات الفجر الجديد.