نصائح ذهبية لحماية شعرك من الكلور والملح هذا الصيف

نصائح ذهبية لحماية شعرك من الكلور والملح هذا الصيف
تعبيرية
في الصيف، من الصعب مقاومة الرغبة في الغطس، سواء في البحر أو في المسبح. ومع ذلك، غالبًا ما يعاني شعرك من هجمات متكررة للملح والكلور والشمس. لإبقاء شعرك خالياً من العيوب هذا الصيف، اتّبعي هذه النصائح التي نشرتها مجلة "النهار".

كيف يتضرر الشعر في الصيف؟

 يمكن أن تؤدي المياه المعالَجة بالكلور ومياه البحر وأشعة الشمس إلى تلف الشعر. دعونا نلقي نظرة أولاً على آثارها على شعرك.

الكلور عدوّ لشعرك: يميل إلى جعله جافًّا وهشًّا ويهاجم لونه. في الواقع، بسبب الكلور، يميل الشعر الداكن إلى التفتيح، ويتدهور الشعر الأشقر، وينسحب نحو اللون الأخضر. وبالمثل، سيعاني الشعر الملون من فقدان اللون. 

يمكن أن يؤدي مزيج الماء المالح والشمس أيضًا إلى جفاف شعرك والتسبب في تغيّر اللون. 

كيف تحمين شعرك؟

يمكن للعديد من ردود الفعل أن تحمي شعرك من الكلور وملح البحر.

احمي شعرك من الشمس

مثل بشرتك، يجب حماية شعرك لتجنب المفاجآت غير السارة في نهاية الصيف. عندما تكونين على الشاطئ أو بجانب المسبح، ارتدي كاسكيت أو قبعة، وهي ستحميك.

بلِّليه قبل الغطس

لمنع الكلور وملح البحر من دخول الشعر، بلّلي شعرك بالماء النظيف قبل الغطس. بمجرد البلل، سوف يمتص شعرك منطقياً جزءًا أقل من الملح أو الكلور.

إرتدي قلنسوة السباحة

إلزامية في المسبح، نادرًا ما تكون قلنسوة السباحة على الشواطئ البحرية أو في حمامات السباحة الخاصة موجودة. إذا كنت سباحة دؤوبة، فمن الأفضل أن تستفيدي من هذه الحماية: غطاء السباحة السيليكوني يجعل من الممكن على وجه الخصوص الحفاظ على شعرك جافًا ومحميًا.

اشطفي شعرك (واغسليه) بعد كل غطسة

بعد كل سباحة، من الضروري شطف شعرك بالماء الصافي: يمكن أن يؤدي ترك الملح أو الكلور على شعرك إلى إضعاف البصيلات. لتجنب الحصول على شعر جاف وهشّ، فإن الشطف ضروريّ. كما أن استخدام مستحضر مغذٍ بعد الشامبو يجعل من الممكن تقوية الشعر بعمق أثناء كل غسلة.

التعليقات