اتحاد نقابات عمال فلسطين يلتقي اللجان الشعبية للمنظمة بعين الحلوة

اتحاد نقابات عمال فلسطين يلتقي اللجان الشعبية للمنظمة بعين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفـد اتحاد نقابات عمال فلسطين ـ فرع لبنان يتقدمه الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين والمشرف على فرع لبنان ، النقابي عبدالقادرعبدالله ، والنقابي "غسان بقاعي" نائب امين سرفرع الاتحاد في لبنان ، بوفـد اللجان الشعبية يتقدمه امين سرها في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن ابوصلاح"، وامين سـراللجنة الشعبية في عين الحلوة "محمود ابوسـويـد" ، وذلك اليوم الأربعاء 1/7/2020 ، في المقرالمركزي للجان بعين الحلوة ، وجرى خلاله عرض لمستجدات المرحلة وخاصة على المستوى الفلسطيني ، والمخاطرالتي تستهدف قضيتنا الوطنية وفي مقدمتها (صفقة القرن) وملحقاتها ، وليس آخرها المساعي الاسرائيلية المحمومة لضم أجزاء جديدة من ارض الوطن في الأغـواروالضفة.

كما وطال اللقاء قضايا ذات طابع مهني مشترك ومنها في مجال الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينين الذين باتوا عرضة للطرد التعسفي في لبنان بهدف الدفاع عن حقوقهم وتحصيل اتعابهم ، بالإعتماد على دورالإتحاد وعلاقاته من جهة ، ومن خلال القانون بالإعتماد على تعاون الجهات القانونية في الاتحاد.

وخلص اللقاء بالتأكيد على ضرورة التعاطي مع المرحلة وفق متطلباتها واهميتها لناحية طي صفحة التشرذم ، والإنقسام ، وتوحيد الجهد ، ورص الصف الفلسطيني وتعزيزالوحدة الوطنية.

التأكيد على الوقوف الى جانب الشرعية الفلسطينية "الصامدة في وجه الإملاءات الصهيو ــ أمريكية ، ودعم الرئيس ابومازن في مواقفه الرافضة للإملاءات.

التحلي بالمسؤولية ، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات والمناسبات، لتوجيه رسالة للراي العام العالمي ، وفضح وتعرية المخططات الإحتلالية والسياسة الامريكية المشبوهة ، التي تنال من حقوقنا ومن المقدسات.

تعزيزالعلاقات الثنائية بين الاتحاد واللجان وتفعيلها بما يخدم الشان الوطني العام. 

التمسك بالانروا ، ومطالبتها  بإستكمال  تقديم المعونة المالية للفلسطينين ، بما يحفظ كرامة وهيبة الناس.

التأكيد على أن ابواب الاتحاد ، واللجان ، مفتوحة للجميع ، وواجبنا ان نقف الى جانب حقوق كافة ابناء شعبنا في المخيمات ، بما فيه مناصرة ودعم”لجنة فاقدي الأوراق الثبوتية لللاجئين الفلسطينين ” للحصول على مطالبهم المحقة والمشروعة.








التعليقات