انطلاق امتحانات الثانوية العامة لطلبة بمدرسة "الفنار" الفلسطينية في تركيا

انطلاق امتحانات الثانوية العامة لطلبة بمدرسة "الفنار" الفلسطينية في تركيا
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت امتحانات الثانوية العامة (الدورة الأولى) في مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية بمدينة اسطنبول التركية، بحضور 39 طالبا وطالبة ضمن المنهاج الفلسطيني.

وشارك في افتتاح الدورة سفير دولة فلسطين لدى تركيا د. فائد مصطفى بحضور المدير العام للمدرسةد. عيسى الخواجا، ومشرفو المدرسة، ورئيس الجالية الفلسطينية في تركيا حازم عنتر.

وأعرب د. مصطفى عن تمنياته للطلبة المتقدمين لامتحان "الثانوية" لهذه الدورة بالتوفيق والنجاح، وأثنى على التحضيرات والترتيبات المعمول بها لا سيما فيما يتعلق بإجراءات السلامة العامة في ظل جائحة (كورونا).

وأشاد بجهود إداراة مدرسة الفنار على إنجاح العام الدراسي والترتيبات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة.

واعتمدت مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية مركزاً اختبارياً في ظل الإقبال الشديد على التسجيل للتقدم للامتحانات التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري.

واعلنت إدارة المدرسة أنه في إطار خدمة أولياء الأمور
فإنها خصصت وقتا لاستقبالهم في المدرسة والرد على استفساراتهم يوميًا من الساعة الثانية و حتى الساعة الخامسة مساءً وذلك طيلة أيام عقد الاختبارات من 01 / 07 حتى 20 / 07 /2020

وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية قررت، عقد امتحان الثانوية العامة استثنائيا للطلبة في تركيا؛ مطلع تموز/يوليو الجاري، وذلك بعد تعذر تقديمهم للامتحان في الدورة الأولى؛ بسبب إجراءات الحجر الصحي وتفشي فيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم برام الله مروان عورتاني، رسالة إلى السفير الفلسطيني لدى الجمهورية التركية في وقت سابق "إنه وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، فإنه قد تقرر عقد امتحان الثانوية العامة لطلبة المدارس الفلسطينية اعتباراً من الأول من تموز المقبل، وضمن برنامج خاص يكافئ برنامج الدورة الأولى الذي عقد في فلسطين".

وتعتبر مدرسة الفنار الفلسطينية من المدارس الدولية المميزة في ولاية اسطنبول بمنطقة بيلك دوزو وهي مدرسة معتمدة وذات ترخيص معترف به وبمعايير دولية وضمن اشراف السفارة الفلسطينية في تركيا.

التعليقات