"المبادرة" تنظم حملة تعقيم لخط سيارات الدهيشة

"المبادرة" تنظم حملة تعقيم لخط سيارات الدهيشة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مخيم الدهيشة ضمن فعاليات الانطلاقة حملة تعقيم لخط سيارات الدهيشة - الدوحة - بيت لحم بالتعاون مع نقابة السواقين في بيت لحم ولجنة الطوارئ الوطنية بالمخيم غدا الاربعاء ١/٧/٢٠٢٠ من الساعة ٩ ص وحتى الساعة ١٢ ظهرا .

وأشار محمد بشير منسق القطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية لنشاط اليوم الهادف لتعقيم السيارات العمومية للمخيم وقمنا بوضع لاصق يوضح فيه مخاطر هذا مشروع النهب الاسرائيلي.

وأوضح بشير بأهمية مواجهة هذا المشروع الاستيطاني والاستيلاءبانهاء الإنقسام الداخلي الفلسطيني وتشكيل قيادة وطنية موحدة تتبنى إستراتيجية كفاحية، تركز على تصعيد المقاومة الشعبية، والمقاطعة، وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرض وطنهم.

وأشار عبد المهدي غريب مسؤول اللجنة الصحية في الحركة قمنا اليوم بتعقيم السيارات العمومية للمخيم خطير فعلا، ويجب مواجهة خطورته بإجراءات جدية وحقيقية ومشددة، لأنه إذا لم نشدد من إجراءات الوقاية، فهناك خطر حقيقي أن يحدث انفجار في كل المناطق في المحافظة ونحن وضعنا الصحي لا يحتمل ذلك بتاتا.

وشدد احمد قراقع القيادي بالحركة بالمخيم على أن وسائل الوقاية لا غنى عنها، وأهمها الكمامات، خاصة عند الاحتكاك مع الآخرين، حيث ثبت علميا أنه إذا تعامل شخص مصاب ولا يرتدي كمامة مع شخص غير مصاب ولا يرتدي كمامة، فإن نسبة الإصابة في هذه الحالة تكون 90%.