جنون "السوشيال ميديا".. هذا الشاب يقع في ورطة قانونية بسبب مافعله

جنون "السوشيال ميديا".. هذا الشاب يقع في ورطة قانونية بسبب مافعله
مشهد من الفيديو
انتهت محاولة أمريكي في السادسة والعشرين من عمره زيادة عدد متابعيه عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل سيئ بالنسبة إليه، حيث يواجه الآن ورطة قانونية إثر قيامه بتصرف جنوني بدافع الحصول على ألفي إعجاب على مقطع فيديو شاركه على حسابه على تطبيق "تيك توك".

وأفادت تقارير إخبارية بأن الشاب "كيفين وايز"، وهو من ولاية "لويزيانا" الأمريكية، قفز في حوض أسماك في متجر للملابس الرياضية الأسبوع الماضي بعد أن وعد متابعيه عبر "تيك توك" في مقطع فيديو بأن يسبح مع الأسماك حال حصول ذلك الفيديو على ألفي إعجاب (لايك).

وعقب حصوله على أكثر من 2700 إعجاب، نفذ وعده لمتابعيه؛ وظهر "وايز" في مقطع فيديو التقطه أحد المتسوقين بالمتجر، وقد كان يسبح في حوض الأسماك، قبل أن يخرج منه ويسارع بالركض من المتجر.

وبحسب ما نقلت "صدى البلد" عن تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن إدارة المتجر تقدمت بشكوى ضد الشاب لدى الشرطة المحلية يوم الجمعة الماضي، بعد أن تسبب تصرفه في خسائر للمتجر، حيث اضطرت الإدارة إلى تفريغ حوض السمك تمامًا وتنظيفه بعد سباحته داخله.

وكانت إدارة المتجر قد رفضت في البداية التقدم بشكوى ضده، لكنها غيرت موقفها بعد تقييم حجم الأضرار، حيث استعانت بعالم أحياء من أجل فحص حوض السمك الهائل، وتبين أن هناك حاجة إلى تفريغه إثر إلحاق أضرار بأنواع محلية من الأسماك.

ووفقًا للشرطة المحلية، فقد وُجهت تهمة إلحاق أضرار جنائية بسيطة بالممتلكات إلى الشاب المتهور، وتم إطلاق سراحه مع إلزامه بالمثول أمام المحكمة.

جدير بالذكر أن "وايز" قام بمشاركة مقطع فيديو آخر عبر "تيك توك" طلب فيه من متابعيه، الذين يقرب عددهم من ألفي متابع، التبرع لمساعدته على سداد الرسوم القانونية، التي تُقدر قيمتها بـ1500 دولار على الأقل، كما طلب من هؤلاء الذين لا يمكنهم التبرع الضغط على زر الإعجاب أو مشاركة الفيديو عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي؛ وقد تم إنشاء صفحة لجمع التبرعات على الإنترنت لمساعدته.

التعليقات