الصالح يتفقد عدداً من الهيئات المحلية بمحافظة جنين ويطلع على احتياجاتها

الصالح يتفقد عدداً من الهيئات المحلية بمحافظة جنين ويطلع على احتياجاتها
رام الله - دنيا الوطن
تفقد المهندس مجدي الصالح، وزير الحكم المحلي، عددا من الهيئات المحلية في محافظة جنين، واطلع على أبرز احتياجاتهم من المشاريع التطويرية والتنموية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للوزير، اليوم الثلاثاء، شملت كل من بلدات (ميثلون، وصانور، وسيريس، والجديدة، ومسلية، وصير).

وأثنى الصالح على جهود المجالس القروية والبلدية في المحافظة، والإجراءات العملية التي قامت بها من أجل الحد من انتشار فيروس الكورونا، وضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية والصحية التي نمُر بها.

ودعا الصالح الهيئات المحلية لإعادة تفعيل دور لجان الطوارئ نظرا لمستجدات الوضع الوبائي في فلسطين، والعمل بالشراكة مع كافة المؤسسات والجهات والمجتمع المحلي من أجل متابعة الاحتياجات كافة وتقديم المساعدات للمواطنين والتسهيل عليهم.

واستمع الصالح لأبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية وخاصة ضرورة العمل على إعادة تأهيل وتعبيد الطرق الداخلية والشوارع الرئيسية، وإعادة تأهيل شبكات المياه وتوسعتها وتوفير عدادات دفع مسبق للمياه، وتوفير سيارة لجمع ونقل النفايات وتوفير حاويات للنفايات، ومناقشة قضايا مثل المخططات الهيكلية، وتراخيص الابنية والمنشآت وغيرها.

كما والتقى الصالح وبحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، مجلس خدمات ميثلون للمياه والصرف الصحي،واطلع على أبرز التحديات التي تواجه عمل المجلس، وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

هذا وتفقد الصالح عددا من المشاريع قيد التنفيذ في الجديدة وصير، وأوعز للجهات ذات العلاقة بالعمل على متابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة.