شيف أسترالي يكشف عن دليله لاختيار البطاطس المناسبة لكل وصفة

شيف أسترالي يكشف عن دليله لاختيار البطاطس المناسبة لكل وصفة
الشيف الأسترالي
قدّم شيف أسترالي شهير دليلاً بسيطاً لاختيار البطاطس المناسبة لكل وصفة طعام.

ومع وجود العديد من الخيارات، يقول جوك زونفريللو إن من الصعب على ربات المنازل معرفة نوعية البطاطس الأفضل لكل وصفة.

وفي الوقت الذي تقوم معظم ربات المنازل بتقشير البطاطس قبل طهيها، إلا أن جوك له رأي آخر، حيث يعقتد أن معظم الفائدة الغذائية والنكهة تذهب مع القشور، ولكن يجب غسل البطاطس جيداً قبل طهيها للتخلص من الأوساخ والجراثيم، بحسب مانقلت 24.ae عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

بطاطس كيستريل


يقول جوك إن من السهل التعرف على بطاطس كيستريل لأنها مغطاة بنقاط أرجوانية فريدة من الخارج وتكون بيضاء من الداخل، وهي البطاطس الوحيدة في السوق بهذا المظهر، وهي رائعة للتحميص.

وأضاف الشيف أن بطاطس كيستريل يمكن تحميصها في الفرن إلى حد الكمال، لأنها تحتوي على كمية صغيرة من الشمع، مقارنة بأنواع البطاطس الأخرى، وهذا ما يجعلها تجف بسرعة وتصبح مقرمشة.

ويشرح جوك طريقته لتحضير هذه البطاطس
"بالنسبة لي، أقوم بغليها أولاً، ثم أضعها في مصفاة قبل نقلها إلى مقلاة ساخنة مع بعض زيت بذور العنب أو بعض زيت الفول السوداني وأقوم بتحميصها".

بطاطس كيبفلر



يصف جوك بطاطس كيبفلر بأنها مثالية لسلطات البطاطس، وهي صفراء من الداخل، وتحتوي على الكثير من الشمع. ويفضل جوك أن يقطع هذه البطاطس إلى شرائح، وبعد أن يتم طهيها يمكن إضافة صلصة الخل إليها للحصول على مذاق شهي، فأثناء تبريدها، تمتص البطاطس صلصة الخل وتصبح أفضل البطاطس التي يمكنك إضافتها إلى أي سلطة.

بطاطس كريمي جولد



يقول جوك إن بطاطس كريمي غولد شمعية ومثالية للأطباق المخبوزة والرقائق. ويضيف "لسوء الحظ لن تمنحك هذه البطاطس ملمساً رقيقاً ومقرمشاً بسبب نسبة الشمع العالية فيها، لذلك من الأفضل استخدامها في وصفات البطاطس المخبوزة والرقائق".

البطاطس الحلوة



البطاطس الحلوة مثالية للهرس والقلي والغلي والتحميص، ويقول جوك عنها "هذه البطاطس غنية بالألياف. أقوم عادة بتقطيعها إلى نصفين بشكل طولي، ثم أغطيها بالقصدير مع القليل من الملح والفلفل وزيت الزيتون البكر الممتاز قبل خبزها في الفرن".

وأضاف جوك "القشرة رائعة ولذيذة ويمكنك استخدامها لصنع رقائق البطاطس، وكما يمكن إضافة البطاطس الحلوة إلى وصفة الدجاج المشوي بالفرن، أو وصفة البطاطس المخبوزة بالكامل، كما يمكنك ببساطة تناولها كبطاطس مقلية".

التعليقات