اختتام المركز النسوي لبرنامج التفريغ النفسي للسيدات

اختتام المركز النسوي لبرنامج التفريغ النفسي للسيدات
رام الله - دنيا الوطن
نفذ المركز النسوي في سلوان برنامج تفريغ نفسي للسيدات وذلك بالشراكة مع جمعية الشبان المسيحية.

وهدف البرنامج إلى زيادة الوعي حول ضرورة التعبير عن المشاعر دون التقيد وفرض الحواجز، حيث أعطى الفرص للسيدات للتعبير عن تجاربهن الحياتية والتفكير بطريقة إيجابية، وساهم في إكسابهن المهارات اللازمة لحل المشكلات، بالإضافة للدعم والمساندة النفسية المتبادلة بين السيدات.

وشارك في البرنامج التفريغي الذي عقد في المركز النسوي الثوري، 10 سيدات من مناطق مختلفة من القدس، خلال 8 لقاءات تدريبية اشتملت على عدة وسائل فعالة للوصول للأهداف المنشودة.

وقالت المشتركة نعيمة شويكي أنها استمدت من البرنامج القوة والدافع نحو التقدم، وأضاف لها العديد من المهارات التي ساعدتها على الاتصال الفعال والإيجابية والشغف.

وعبرت المشتركة أمل القواسمي عن عدم رغبتها في انتهاء البرنامج حيث قالت انها اعتادت على المجيء للقاءات للتخفيف عن اعبائها والضغوطات الواقعة عليها، وأكدت على أهمية البرامج المختصة بالصحة النفسية لدى المرأة.

وأكدت مدربة اللقاءات الأخصائية النفسية نهيل الأشهب على أهمية الاهتمام بالجانب النفسي لدى السيدات، وضرورة التعبير عن المشاعر لتفريغ الضغوطات والأعباء، خاصة في ظل الظروف القاسية التي تعاني منها السيدات في القدس.