مجموعة القدس للمستحضرات الطبية تقدم الدعم لبلدية تفوح والعائلات المصابة فيها

رام الله - دنيا الوطن
قامت مجموعة القدس للمستحضرات الطبية يوم أمس ممثلة بمدير عام المجموعة السيد رامي القطب وعدد من المدراء في المجموعة ومشرفي المنطقة الجنوبية، بزيارة بلدية تفوح لتقيدم معقمات ومواد طبية للبلدية والطواقم الطبية والعائلات المصابة بفايروس كرورنا كوفيد 19، وكان في استقبالهم رئيس البلدية السيد محمود عبد الله ارزيقات واعضاء المجلس البلدي والطواقم الطبية العاملة في البلدة.

بالاضافة الى بلدة تفوح قامت مجموعة القدس بزيارة بلدة الريحية في محافظة الخليل وتقديم المساعدة الطبية لاهالي البلدة، وكان باستقبالهم الدكتور محمد الحلاق والدكتور رامي طوباسي، وقام وفد مجموعة القدس أيضاً  بزيارة عدد من المراكز الطبية في محافظة الخليل كنوع من الدعم والمساندة للطواقم الطبية هناك. 

وتأتي هذه الزيارات ضمن خطة مجموعة القدس التي إتخذتها منذ إنتشار فايروس كورونا في فلسطين لدعم المؤسسات والجميعات والطواقم الطبية من خلال تقديم مواد التعقيم ومواد طبية تقلل من تأثير المرض على المصابين كالمضادات الحيوية وأدوية السعلة والاسهال، وتم توجيه هذا الدعم للمناطق الاكثر تضرراً من الجائحة عبر دعم الهيئات المحلية والعائلات المصابة والمراكز الصحية.

وأكد المدير العام السيد رامي قطب أن هذه الزيارة هي استتمرار للدعم الذي بدأته المجموعة منذ إنتشار الفايروس في فلسطين، بهدف مساعدة الجهات الرسمية في مواجهة الوباء، مضيافاً: " أننا من خلال هذا الدعم نقوم بواجبنا تجاه وطننا وابناء شعبنا في هذه الظروف الصعبة"، ودعا كافة شركات القطاع الخاص القادرة على تقديم الدعم الى القيام بدورها بدعم المؤسسات والجمعيات والافراد.  

وأضاف أن مجموعة القدس قامت مؤخراً  وبالشراكة مع مجموعة مسروجي بتقديم مليون ونصف المليون شيكل من المعدات والادوية الطبية لوزارة الصحة الفلسطينية لدعم جهودها في مواجهة الفايروس. كما قامت المجموعة بتقديم أدوية لما يقارب 1500 مريض من اصحاب الامراض المزمنة بالشراكة مع جمعية الاغاثة الفلسطينية والتي ستقوم بتوزيع الدواء على المرضى في مناطق "ج".  

بدوره شكر رئيس بلدية تفوح السيد محمود عبد الله ارزيقات  مجموعة القدس على دعمها هذا، مؤكدا عل  دور الشركة الرائد في العمل المجتمعي والتي تعتبر من أعرق الشركات الفلسطينية في الصناعات الدوائية، وأضاف على أن الرزم سيتم توزيعها على العائلات المصابة بالاضافة الى مرافق البلدية والمرافق العامة والمركز الصحي في البلدة  لمساعدة الطواقم الصحية وتقديم الدواء للمرضى.

الجدير ذكره ان مجموعة القدس للمستحضرات الطبية هي شركة وطنية تعمل في مجال التطوير العلمي، التصنيع والتسويق للادوية البشرية والبيطرية منذ ما يزيد عن خمسين عاماً، ولديها انتشار أقليمي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا من خلال مصانعها المنتشرة في فلسطين، الاردن و الجزائر. وتسوق مستحضراتها الدوائية في أكثر من 18 دولة في حول العالم.