عاجل

  • الجزائر: تسجيل 585 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) و12 وفاة

لا غنى عنها في الدايت.. خمس خضروات ضرورية لفقدان وزنك

لا غنى عنها في الدايت.. خمس خضروات ضرورية لفقدان وزنك
تعبيرية
تساعد الخضروات الطازجة على الاستمتاع بجسم صحي ومثالي، كما تعمل أنواع معينة من الخضروات على زيادة معدل الحرق وتعزيز فرص فقدان الوزن بشكل كبير.

إليك بعض الخضروات الضرورية لخسارة الوزن، والتي لا يخلو منها الغالبية العظمى من أنظمة الدايت، وفقًا لما نقلت مجلة "الكونستلو" عن موقع "Medical Daily".

1-البروكلي

يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة القلب، ومحاربة الإجهاد التأكسدي للخلايا، كما يعد مصدرًا غنيًا بالحديد، وحمض الفوليك، ويعمل على تنقية الدم والشعور بالشبع والامتلاء.

2-الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، والمركبات، المضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يساعد على تحسين صحة القلب، والجهاز الهضمي، والمناعة، ويلعب دورًا في خسارة الوزن.

3-البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي وفيتامين A، ومضادات الأكسدة، والكاروتين، والألياف وغيرها، كما يسهل تناولها ومضغها، فضلاً عن دورها في تعزيز فرص حرق الدهون وفقدان الوزن.

4-المشروم

يعتبر المشروم من المصادر الغنية بالبروتين، خاصة لأولئك الذين يتبعون النظام النباتي، كما يتميز بقلة السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول.

5-الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الخضروات الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، ومضادات الأكسدة، إلى جانب الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ويوصي بها الأطباء في أنظمة الدايت المختلفة.

التعليقات